06-05-2024 10:00 AM بتوقيت القدس المحتلة

مورو: الحراس كانوا في "مقهى" ساعة مهاجمة متحف باردو التونسي

مورو: الحراس كانوا في

أعلن عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) ان عناصر أمن مكلفين بحراسة البرلمان التونسي المحاذي لمتحف باردو كانوا في "مقهى" ساعة تعرض المتحف لهجوم دموي الاربعاء


أعلن عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) ان عناصر أمن مكلفين بحراسة البرلمان التونسي المحاذي لمتحف باردو كانوا في "مقهى" ساعة تعرض المتحف لهجوم دموي الاربعاء اسفر عن مقتل 20 سائحا اجنبيا وعنصر امن. وندد مورو وهو قيادي في "حركة النهضة" بما اسماه "إخلالا أمنيا كبيرا".

ويبعد متحف باردو عشرات الامتار عن مقر البرلمان التونسي الذي منحه الدستور التونسي الجديد صلاحيات واسعة مقارنة بالحكومة ورئاسة الجمهورية. ويفترض ان يكون البرلمان تحت حراسة امنية مشددة.

وقال عبد الفتاح مورو "علمت الاربعاء ان اربعة فقط من عناصر الشرطة كانوا مكلفين بتوفير الامن حول البرلمان، اثنان منهما كانا في المقهى والثالث كان يأكل وجبة خفيفة والرابع لم يأت للعمل".

والخميس اعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد في مؤتمر صحافي "تمت العملية لأنه طبعا صارت بعض الاخلالات في كامل المنظومة الامنية بكل مراحلها" بدءا من "حماية المتحف" وحتى "حماية كل تنقلات السياح من الباخرة السياحية وحتى مكان الحادث".

وذكر أن السلطات اتخذت "عدة اجراءات سريعة، الاجراء الاول هو القيام بعملية بحث معمق لتحديد المسؤوليات" في "الاخلالات" الامنية المذكورة.