17-05-2024 03:58 AM بتوقيت القدس المحتلة

الجيش التشادي يعثر على 100 جثة في دماساك النيجيرية

الجيش التشادي يعثر على 100 جثة في دماساك النيجيرية

عثر على "نحو مئة جثة" في شمال شرق نيجيريا، وتحديدا في مدينة دماساك التي استعادها الجيشان التشادي والنيجري من مسلحي بوكو حرام في التاسع من الجاري، وفق ما اعلن المتحدث باسم الجيش التشادي لفرانس برس.

عثر على نحو مئة جثة في شمال شرق نيجيريا، وتحديدا في مدينة دماساك التي استعادها الجيشان التشادي والنيجري من مسلحي بوكو حرام في التاسع من الجاري، وفق ما اعلن المتحدث باسم الجيش التشادي لفرانس برس.

وقال الكولونيل عظيم برماندوا اغونا الذي توجه الى المكان بعدما عثر جنوده على الجثث ان هناك "نحو مئة جثة متناثرة تحت جسر" يقع على طريق الخروج من مدينة دماساك القريبة من النيجر، واضاف ان العديد من الجثث كانت مقطوعة الراس لكنه تدارك ان "معظمها قتل اصحابها بالرصاص"، وتابع ان "هذه المجزرة وقعت قبل شهر او شهرين وهي صنيعة بوكو حرام".

وشن الجيشان النيجري والتشادي في الثامن من اذار/مارس هجوما مشتركا بريا وجويا في نيجيريا ضد بوكو حرام، وتمكنا خصوصا من استعادة دماساك وفق مصدر امني تشادي.

واوضح المصدر ان الخسائر البشرية كانت جسيمة، اذ قتل نحو مئتين من المقاتلين المتطرفين فيما خسر الجيش التشادي 10 من جنوده واصيب 20 اخرون، وهدفت هذه العملية العسكرية الى "تدمير" قواعد بوكو حرام القريبة من النيجر.

وكان مسلحو بوكو حرام استولوا على دماساك في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت بعدما قتلوا 50 من سكانها واجبروا نحو 3 الاف اخرين على الفرار، وفق المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة.