17-05-2024 05:37 AM بتوقيت القدس المحتلة

تشوركين: التوصل إلى تسوية نووية سيترافق مع إعادة نظر بنظام العقوبات

تشوركين: التوصل إلى تسوية نووية سيترافق مع إعادة نظر بنظام العقوبات

قال مندوب روسيا في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في جلسة لمجلس الأمن خاصة بالملف الإيراني الثلاثاء 24 مارس/آذار أن السداسية الدولية ستبحث مع إيران "معايير محددة" لإعادة النظر في نظام العقوبات الساري حاليا ضد طهران.

قال مندوب روسيا في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين  في جلسة لمجلس الأمن خاصة بالملف الإيراني الثلاثاء 24 مارس/آذار أن السداسية الدولية ستبحث مع إيران "معايير محددة" لإعادة النظر في نظام العقوبات الساري حاليا ضد طهران.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن "التوصل إلى تسوية وتنفيذ الاتفاقية المرتقبة سيترافق مع إعادة نظر عميقة لنظام العقوبات الساري"، مضيفا أن عملية بحث معايير محددة بهذا الشأن تجري في الوقت الراهن في إطار السداسية زائد إيران..


واعتبر المندوب الفرنسي في مجلس الأمن فرنسوا ديلاتر أن التقدم الذي أحرز في المفاوضات غير كاف، وخاصة في المسائل المتعلقة بنشاطات طهران في تخصيب اليورانيوم، مضيفا أن على إيران "اتخاذ خيارات صعبة إذا كانت ترغب في استعادة ثقة المجتمع الدولي".

من جانبه قال ديفيد بريسمان نائب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة إنه "لا تزال هناك فجوات كبيرة، ومن الضروري اتخاذ قرارات مهمة للدفع بالمفاوضات".