02-05-2024 02:46 AM بتوقيت القدس المحتلة

الحكم على ثلاثة فرنسيين بـ"الارهاب" وابعادهم من المغرب

الحكم على ثلاثة فرنسيين بـ

حكم على ثلاثة من الرعايا الفرنسيين بالسجن اربعة اشهر مع النفاذ في قضايا تتعلق بالارهاب، وتم ابعادهم صباح الجمعة من المغرب


حكم على ثلاثة من الرعايا الفرنسيين بالسجن اربعة اشهر مع النفاذ في قضايا تتعلق بالارهاب، وتم ابعادهم صباح الجمعة من المغرب، كما ذكر مصدر قريب من الملف.
   
وقد اصدرت محكمة سلا القريبة من الرباط على ابرز هؤلاء المتهمين حكما بالسجن سنتين منها اربعة اشهر مع النفاذ لادانته "بتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام"، بحسب الوكالة الرسمية.
   
واضاف المصدر ان اثنين من الرعايا الفرنسيين الاخرين قد ادينا بتهمة "عدم التبليغ عن جريمة إرهابية"، فحكم عليهما بالسجن سنة منها اربعة اشهر مع النفاذ، ولم تكشف هويات هؤلاء الاشخاص.
   
اما الفرنسي الرابع الذي كان ملاحقا بالقضية نفسها، وتم الكشف فقط عن الحرفين الاولين من اسمه واسم عائلته. فتمت تبرئته من كل التهم. واوضحت الوكالة ان العقوبات الصادرة قد نفذت في اطار التوقيف الاحتياطي، و"قررت المحكمة ابعاد جميع المتهمين خارج التراب الوطني". وابعد الاشخاص الاربعة صباح الجمعة الى فرنسا، كما قال مصدر قريب من الملف.