23-04-2017 06:51 PM بتوقيت القدس المحتلة

الرفاعي: لاعادة النظر في قانونية المحكمة الدولية

الرفاعي: لاعادة النظر في قانونية المحكمة الدولية

دعا عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية في لبنان النائب كامل الرفاعي إلى إعادة النظر في قانونية المحكمة الدولية وتطوير عملها بما يلائم الكشف عن الحقيقة وليس خدمة لمشاريع صهيونية وأميركية".

دعا عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية في لبنان النائب كامل الرفاعي إلى إعادة النظر في قانونية المحكمة الدولية وتطوير عملها بما يلائم الكشف عن الحقيقة وليس خدمة لمشاريع صهيونية وأميركية". وأضاف أن "أعتقد أنه سيتم تأجيل طرح موضوع تمويل المحكمة على مجلس الوزراء إلى شهر آذار المقبل لطرحه إلى جانب التجديد لعملها".


من جهة ثانية اعتبر الرفاعي أن "جلسة مجلس الوزراء أمس كانت عادية جدا غلب عليها الطابع الإداري ولم ينتج عنها سوى تعيين رئيس الجامعة اللبنانية"، وإستغرب "إرجاء البنود المطلبية الأخرى التي تهم المواطن لا سيما أساتذة الجامعة اللبنانية"، وأكد على "ضرورة معالجة المطالب العمالية المحقة"، آملا "بإيجاد حل وسط بحيث تتحقق مطالب العمال دون تحميل الخزينة فوق طاقتها".


وفي سياق أسف الرفاعي "لعدم وجود قوة نظامية من الجيش عند الحدود اللبنانية السورية قرب بلدة عرسال البقاعية حيث تدخل الجيش السوري لمنع عملية تهريب أسلحة إلى الأراضي السورية ومنع التحضير لقيام عمل إرهابي داخل سورية"، ولفت الى أن "هذه المنطقة تشهد حالات تهريب تاريخيا"، مشيرا الى أن "ما حصل يتطلب تنسيقا بين الجانبين اللبناني والسوري وأن ترسل الدولة اللبنانية فريقا من جيشها لحماية الحدود"، مؤكدا "الحرص على أمن لبنان كما على أمن سورية".