21-10-2019 01:48 AM بتوقيت القدس المحتلة

الفاتيكان: البابا ينوي زيارة كوبا في ايلول/سبتمبر

الفاتيكان: البابا ينوي زيارة كوبا في ايلول/سبتمبر

اعلن المتحدث باسم الفاتيكان الاب فديريكو لومباردي ان البابا فرنسيس ينوي التوجه الى كوبا في ايلول/سبتمبر المقبل لمناسبة زيارته المقررة الى الولايات المتحدة

اعلن المتحدث باسم الفاتيكان الاب فديريكو لومباردي ان البابا فرنسيس ينوي التوجه الى كوبا في ايلول/سبتمبر المقبل لمناسبة زيارته المقررة الى الولايات المتحدة.

وجاء في بيان الفاتيكان ان الحبر الاعظم "اخذ بالاعتبار فكرة القيام بمحطة في كوبا لمناسبة سفره المقبل الى الولايات المتحدة" في 22 الى 27 ايلول/سبتمبر. وقال الاب لومباردي ان هذه الزيارة تبقى في الوقت الحالي مجرد فرضية.

واوضح المتحدث ان "الاتصالات مع السلطات الكوبيّة لا تزال في مرحلة مبكرة جدا لكي نتحدث عن قرار اتخذ ومشروع عملاني".

وكان البابا فرنسيس، اول حبر اعظم من اميركا الجنوبية لعب دورا مهما في اعادة العلاقات الدبلوماسية بين كوبا والولايات المتحدة في كانون الاول/ديسمبر وتحدث الفاتيكان عن وساطة شخصية للبابا في هذا الملف.

وفي بيان اكد الفاتيكان ان البابا الارجنتيني بعث رسالة الى الرئيسين الكوبي راوول كاسترو والاميركي باراك اوباما وان الفاتيكان استقبل وفدين من البلدين في تشرين الاول/اكتوبر، وفي الاشهر الماضية كتب البابا الى الرئيسين "لدعوتهما الى تسوية القضايا الانسانية ذات الاهتمام المشترك منها وضع بعض المعتقلين لاطلاق مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين" بحسب البيان.