29-03-2024 03:50 PM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل ستة من موظفي الأمم المتحدة في في انفجار حافلة تابعة للمنظمة شمال شرق الصومال


مقتل ستة من موظفي الأمم المتحدة في في انفجار حافلة تابعة للمنظمة شمال شرق الصومال

قُتل ما لا يقل عن ستة من موظفي الأمم المتحدة صباح الاثنين، في انفجار حافلة صغيرة تابعة للمنظمة الدولية في مدينة غاروي شمال شرق الصومال، على ما أفادت الشرطة

قُتل ما لا يقل عن ستة من موظفي الأمم المتحدة صباح الاثنين، في انفجار حافلة صغيرة تابعة للمنظمة الدولية في مدينة غاروي شمال شرق الصومال، على ما أفادت الشرطة. وقال المسؤول في شرطة منطقة بونتلاند عبد الله محمد، وهي منطقة ذات استقلال ذاتي وعاصمتها غاروي، "نعتقد أن القنبلة كانت مثبتة على الحافلة الصغيرة وتم تفجيرها قرب مكاتب الأمم المتحدة"، فيما افادت معلومات اولية عن انفجار سيارة مفخخة عند مدخل قاعدة الأمم المتحدة.

وفي السياق، أكد المسؤول أن "قاعدة الأمم المتحدة لم تصب ولم تكن سيارة مفخخة"، مضيفاً "تثبتنا من مقتل ستة موظفين في الأمم المتحدة بينهم اجنبي"، مشيراً الى أن "التحقيق متواصل لتحديد ملابسات" الهجوم. من جهتها، افادت مصادر امنية أن الحافلة الصغيرة قد تكون اصيبت في انفجار قنبلة يدوية الصنع مزروعة على حافة الطريق، وتمّ تفجيرها عند مرور الحافلة المستخدمة لنقل موظفي الأمم المتحدة من مقر اقامتهم الى المكاتب. هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.