24-04-2024 05:21 PM بتوقيت القدس المحتلة

مدة مشاهد فيلم محمد (ص) تتقلص إلى 160 دقيقة

مدة مشاهد فيلم محمد (ص) تتقلص إلى 160 دقيقة

أعلن موقع مهرجان مونترال للأفلام في العالم أن الفيلم السينمائي الضخم " محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) للمخرج الإيراني مجيد مجيد سيعرض في حفل افتتاح مهرجان مونترال بتقليص نحو عشرين دقيقة من مشاهد الفيلم.

مدة مشاهد فيلم محمد (ص) تتقلص إلى 160 دقيقةأعلن موقع مهرجان مونترال للأفلام في العالم أن الفيلم السينمائي الضخم " محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) للمخرج الإيراني مجيد مجيد سيعرض في حفل افتتاح مهرجان مونترال بتقليص نحو عشرين دقيقة من مشاهد الفيلم.

الفيلم الذي حظي نجاحاً كبيراً في أوساط الجمهور السينمائي في إيران تم عرضه للمرة الأولى خلال مهرجان فجر السينمائي الدولي الثالث والثلاثين بحضور عدد من المسؤولين والفنانين والسينمائيين لمدة 190 دقيقة مع هذا التقليص يصبح مدته 160 دقيقة ليصبح أقل من ثلاث ساعات.

وسيعقد مهرجان مونتريال في دورته التاسعة والثلاثين من السابع وعشرين (27) من شهر أب أغسطس حتى السابع من شهر أيلول سبتمبر 2015 في هذه المدينة الكندية.

الفيلم يروي قصة طفولة النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ويعتبر من أضخم الإنتاجات التاريخية الإيرانية وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن الإيراني في مقدمتهم كاوة شجاع نوري ومهدي باكدل وسارة بيات ومدة هذا الفيلم دون تقليص هي ثلاث ساعات وعشر دقائق.

يذكر أن مهرجان مونترال يعرف كأكبر مهرجان للأفلام المستقلة في العالم، وأنه غير مرتبط بأي مجموعة أو منظمة أو مؤسسة، يسعى إلى عرض التعدد الثقافي والإبداعي في السينما والمواهب الجديدة وإيجاد أرضية للتبادل الفكري بين السينمائيين المحترفين وينتخب كل عام أعمالا من أكثر من 17 دولة من ضمنهم أعمالا لمنتجين معروفين ومخرجين دخلوا عالم السينما حديثا.