25-04-2024 08:49 PM بتوقيت القدس المحتلة

إيران تحقق الاكتفاء الذاتي بمجال علاج الفشل الكلوي

إيران تحقق الاكتفاء الذاتي بمجال علاج الفشل الكلوي

أكد رئيس الهلال الأحمر الإيراني، أمير محسن ضيائي، في الإشارة إلى إزاحة الستار عن المنتجات العلاجية والأجهزة الطبية والعقاقير الجديدة الخاصة بمعالجة مرضى الفشل الكلوي، على اكتمال دورة الإكتفاء الذاتي في البلاد..

إيران تحقق الاكتفاء الذاتي بمجال علاج الفشل الكلويأكد رئيس الهلال الأحمر الإيراني، أمير محسن ضيائي، في الإشارة إلى إزاحة الستار عن المنتجات العلاجية والأجهزة الطبية والعقاقير الجديدة الخاصة بمعالجة مرضى الفشل الكلوي، على اكتمال دورة الإكتفاء الذاتي في البلاد بهذا المجال.

وقال ضيائي، في تصريح أدلى به الثلاثاء، أنه قد أزيح الستار عن الأدوية الجديدة الخاصة بمعالجة مرضى الفشل الكلوي والتي كانت تستورد سابقا.

ولفت إلى أن المختصين الإيرانيين استطاعوا إنتاج معدات طبية خاصة بمعالجة هؤلاء المرضى تماثل نظيراتها الأجنبية بفضل اعتماد الهندسة العكسية.

وكشف أمير محسن ضيائي أيضا عن نجاح المختصين الإيرانيين في تصنيع كمامات النانو، وقال: إن هذا النوع من الكمامات تبلغ سماكته 2 ميكرو ويعمل بأفضل كفاءة في تصفية الجسيمات الدقيقة والبكتيريا بنسبة 98%، لافتا إلى أن إيران تعتبر البلد الثالث عالميا في إنتاج هذا النوع المتطور من الكمامات فيما تبلغ قيمته السدس مقارنة بنظيره الأجنبي ويسد الخط الإنتاجي حاجة البلاد تماما.

وأعلن ضيائي إزاحة الستار عن جهاز تنقية المياه والذي ينتج مياه الشرب الصحية في المناطق التي تتعرض للكوارث وتسد حاجة المواطنين لمياه الشرب الصالحة في مناطق الأزمات بالبلاد.