25-04-2024 12:16 PM بتوقيت القدس المحتلة

الملك الأردني يدعو إلى تكثيف الجهود لاستئناف عملية "السلام" في الشرق الأوسط

الملك الأردني يدعو إلى تكثيف الجهود لاستئناف عملية

قال ملك الأردن عبد الله الثاني، خلال لقائه مع الرئيس الألماني يواخيم غاوك في برلين إنه يجب تكثيف الجهود الدولية لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.


قال ملك الأردن عبد الله الثاني، خلال لقائه مع الرئيس الألماني يواخيم غاوك في برلين، الأربعاء، إنه يجب تكثيف الجهود الدولية لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وشدد على ضرورة العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإحياء عملية "السلام" بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتذليل العقبات التي تقف حائلا أمام استئناف المفاوضات، استنادا إلى حل الدولتين.

كما تطرقت المباحثات إلى مستجدات الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا واليمن، حيث أكد عبد الله الثاني أن الإرهاب والتطرف، اللذين يعاني منهما الشرق الأوسط، يعتبران التحدي الأبرز لما يشكله من خطر وتهديد للأمن والاستقرار العالميين.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أوضح الملك عبد الله الثاني أن الحل السياسي الشامل للأزمة لا يزال هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب السوري.

من جانبه، أشاد الرئيس الألماني بعمق علاقات التعاون بين الأردن وبلاده، والحرص على المضي بها قدما في مختلف المجالات، معبرا عن تقديره لجهود الملك في التعامل بكل حكمة مع التحديات التي تواجه الشرق الأوسط.