02-05-2024 03:40 PM بتوقيت القدس المحتلة

رئيس قلم المحكمة الدولية: لدى لبنان 30 يوما ليدفع حصته

رئيس قلم المحكمة الدولية: لدى لبنان 30 يوما ليدفع حصته

امل رئيس قلم المحكمة الدولية هيرمان فون هايبل ان تدفع حكومة الرئيس نجيب ميقاتي حصة لبنان من موازنة المحكمة "قبل نهاية الشهر الجاري".

أمل رئيس قلم المحكمة الدولية هيرمان فون هايبل ان تدفع حكومة الرئيس نجيب ميقاتي حصة لبنان من موازنة المحكمة "قبل نهاية الشهر الجاري".
واوضح فون هايبل في لقاء عقده أمس مع عدد من الصحافيين خلال زيارته لنيويورك ان "لدى لبنان 30 يوما ليدفع حصته" البالغة اكثر من 32 مليون دولار من اصل 65 مليون دولار لموازنة المحكمة خلال السنة الجارية. وتوقع "بشدة" ان يدفع لبنان هذا المبلغ "قبل نهاية الشهر الجاري".
وعن اتهامات حزب الله للمحكمة بأنها اميركية واسرائيلية قال: "لو كانت هذه المحكمة اميركية واسرائيلية لا افهم لماذا هناك اكثر من 25 بلدا من القارات الخمس تدفع لهذه المحكمة .. الا ينبغي ان تدفع الولايات المتحدة واسرائيل وحدهما لها؟".
 واذ توقع ان يصدر المدعي العام القاضي دانيال بلمار قرارات اتهامية اضافية في نهاية السنة الجارية أو مطلع السنة المقبلة في قضايا الوزيرين السابقين مروان حماده والياس المر والامين العام السابق للحزب الشيوعي جورج حاوي، اكد ان تمديد الاتفاق بين الامم المتحدة ولبنان الذي تنتهي صلاحيته في آذار 2012 هو "شأن الامين العام للامم المتحدة بان كي – مون من دون اي طرف آخر".