18-05-2024 04:17 PM بتوقيت القدس المحتلة

أكياس من الدجاج النافق .. تتسبّب بتلوث بيئي في عكار

أكياس من الدجاج النافق .. تتسبّب بتلوث بيئي في عكار

وقد عبّر أهالي المنطقة والمارة على الطريق عن انزعاجهم الشديد من الحالة التي وصلت إليها منطقتهم بفعل رمي الأوساخ على اختلافها على جوانب الطرقات العامة إضافة الى مكبات النفايات المنتشرة على هضاب محيط نهر البارد من جهتي عكار

أكياس من الدجاج النافق .. تتسبّب بتلوث بيئي في عكار عمد مجهولون ليلا إلى رمي أعداد كبيرة من الأكياس المملوءة  بطيور الدجاج  النافقة على أطراف الطريق الفرعي الممتد بين محافظة عكار وقضاء المنية الضنية، وكذلك رموا بعض هذه الأكياس داخل مكب النفايات العائد لبلدية جديدة القيطع.

مراسل موقع المنار/ منذر عبيد- عكار

وقد عبّر أهالي المنطقة والمارة على الطريق عن انزعاجهم الشديد من الحالة التي وصلت إليها منطقتهم بفعل رمي الأوساخ على اختلافها على جوانب الطرقات العامة إضافة الى مكبات النفايات المنتشرة على هضاب محيط نهر البارد من جهتي عكار والضنية.

وأوضحوا أنهم لا يستطعون النوم جراء هذه الروائح الكريهة التي تنبعث من المكبات فضلا عن أصوات الكلاب الضالة التي تعمل على  سحب الأكياس والأوساخ الى وسط الطريق وبعثرة محتوياتها.

وأكدوا أن منطقتهم قبل أعوام قليلة كانت تشهد حركة زائرين ووافدين سواح من عدة بلدان عربية وأجنبية لا سيما وإنها امتداد لمنطقة عيون السمك ألا أن مكبات النفايات والروائح الكريهة ورمي الأبقار والدواجن النافقة ومخلفات الملاحم قضى على مستقبل هذه المنطقة سياحيا.

وطالب الأهالي محافظ عكار عماد لبكي التدخل لوقف هذه المهزلة البيئية التي تحدث على ضفاف نهر البارد ووضع حد للاعتداءات على الطبيعة الجميلة في هذه المنطقة.

                       أكياس من الدجاج النافق .. تتسبّب بتلوث بيئي في عكار