19-05-2024 04:11 PM بتوقيت القدس المحتلة

الجبهة الوطنية لمواجهة العدوان على اليمن: ضرورة وقف العدوان ومحاسبة مرتكبيه


الجبهة الوطنية لمواجهة العدوان على اليمن: ضرورة وقف العدوان ومحاسبة مرتكبيه

أعلنت الجبهة الوطنية لمواجهة العدوان، وهي جبهة لا تزال قيد التأسيس، أن اهدافها الأساسية تتمثل ب "مواجهة العدوان ككيان وطني واسع وجبهة عريضة تقف امام الجرائم البشعة التي ارتكبها ولا زال يرتكبها بحق الشعب اليمني.."

أعلنت الجبهة الوطنية لمواجهة العدوان، وهي جبهة لا تزال قيد التأسيس، أن اهدافها الأساسية تتمثل ب "مواجهة العدوان ككيان وطني واسع وجبهة عريضة تقف امام الجرائم البشعة التي ارتكبها ولا زال يرتكبها بحق الشعب اليمني على مدى 73 يوما، تحت مبرر إعادة الشرعية المزعومة ".

وفي بيان لها، أوضحت الجبهة أنها اتت "استكمالاً وتوحيداً لما تم إنشاؤه من تحالفات قانونية و ثقافية وسياسية واجتماعية قامت بجهود عظيمة في فضح جرائم العدوان والتوعية بأهدافه الحقيقية وايصال الحقائق للرأي العام الداخلي والخارجي". هذا وأكدت الجبهة أن "الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في اليمن بحاجة للتعاون من أجل الدفاع عن السيادة الوطنية، وامتلاك القرار ورفض الإرتهان، وهي مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل أطراف المنظومة السياسية"، مضيفة أن على "القوى السياسية أن تتوحد في مواجهة العدوان وكسر كل  التحديات التي تواجه الشعب اليمني".

هذا ولفت البيان الى "أهمية قيام الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالعمل على مواجهة العدوان سياسياً وجماهيرياً وثقافياً وحقوقياً واجتماعياً وبكل الوسائل المشروعة والمتاحة حتى الإنتصار للوطن وسيادته وللشعب وتضحياته".

هذا ودعا البيان "كافة المنظمات الإقليمية والدولية للنهوض تجاه ما تتعرض له بلادنا من عدوان سافر والعمل على وقفه وتجريمه ومحاسبة مرتكبيه، وأن تتحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني ورفع الحصار الظالم عنه".

كما دعت الجبهة "القوى والمكونات السياسية والحقوقية والمدنية والاجتماعية الى مضاعفة الجهود وحشد الطاقات ومواصلة النضال والدعم للجيش واللجان الشعبية، والسير معاً في اطار العمل الجبهوي الموحد وبما يحقق تطلعات وآمال شعبنا في صناعة غده المشرق ومستقبله الواعد" .