21-07-2019 10:30 PM بتوقيت القدس المحتلة

جعجع: وقف تمويل المحكمة سيتسبب بعزلة لبنان وضرب الوحدة الوطنية

جعجع: وقف تمويل المحكمة سيتسبب بعزلة لبنان وضرب الوحدة الوطنية

حذّر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في حديث له الاثنين الحكومة اللبنانية من أن وقف تمويل المحكمة الدولية سيتسبب بعزلة للبنان أمام المجتمع الدولي وربما بعقوبات على لبنان.

حذّر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في حديث له الاثنين الحكومة اللبنانية من أن وقف تمويل المحكمة الدولية سيتسبب بعزلة للبنان أمام المجتمع الدولي وربما بعقوبات على لبنان. واعتبر أن "وقف تمويل المحكمة سيتسبب بضرب الوحدة الوطنية في لبنان".


وسأل جعجع "هل الوزير عدنان منصور هو وزير خارجية لبنان ويمثل الدولة اللبنانية أم انه وزير يمثل حاله"، واضاف "عندما قال الوزير منصور إنه سيؤيد الموقف السوري في الجامعة العربية قبيل مغادرته الى القاهرة فهل اخذ موافقة رئيسي الجمهورية والحكومة على الموقف الواجب اعتماده وهل هذا الموقف يعبر فعلا عن اكثرية الشعب اللبناني وهل هو الموقف التقليدي للدولة اللبنانية"، واضاف انه "بالتاكيد لا يمثل موقف الدولة اللبنانية"، مشددا على ان "لا يجوز للوزير منصور ان يرهن موقف لبنان بموقف النظام السوري الذي تقاطعه اكثرية الدول العربية واكثرية دول العالم".


من جهة ثانية اشار جعجع الى ان "قوى 14 آذار ستذهب في ملف خطف المعارضين السوريين الى الآخر وبكل ما يتيحه لها النظام الديمقراطي"، وأكد أن "المجتمع الدولي يطالب لبنان بحماية المعارضين السوريين على أرضه وهذه قضية مهمة جداً من شأنها ان تضرب صدقية الدولة في الصميم وتحولها الى دولة مارقة"، ودعا "القضاء العسكري أن يكمل عمله في هذه القضية"، وتابه "علينا أن نهنئ أنفسنا بوجود مسؤولين امثال اللواء اشرف ريفي الذي طرح كل المعطيات وذهب بالتحقيق الى النهاية ولم يخش شيئا"، منتقدا "تصريحات السفير السوري في هذ الشأن"، معتبرا  أنه "ليس مسموحا لاي سفير بأن يطلق تصريحات تتعلق بأي مسؤول لبناني".