19-04-2024 03:44 AM بتوقيت القدس المحتلة

ظهور سفينة اختفت في 1925 في مثلث برمودا ..!

ظهور سفينة اختفت في 1925 في مثلث برمودا ..!

وجدت قوات خفر السواحل الكوبية في مياه البحر الكاريبي سفينة من دون طاقم، في أيار الماضي، واتضح أن هذه السفينة هي «إس إس كوتوباكسي»، التي اختفت في مياه مثلث برمودا في كانون الأول العام 1925.

ظهور سفينة اختفت في 1925 في مثلث برمودا ..!وجدت قوات خفر السواحل الكوبية في مياه البحر الكاريبي سفينة من دون طاقم، في أيار الماضي، واتضح أن هذه السفينة هي «إس إس كوتوباكسي»، التي اختفت في مياه مثلث برمودا في كانون الأول العام 1925.

وقد وجدت السلطات الكوبية السفينة في 16 مايو الماضي، عندما ظهرت فجأة في منطقة محظورة للملاحة، إلى الغرب من هافانا، وأرسلت ثلاثة زوارق للدورية لاستكشاف السفينة الغريبة، بعد عدة محاولات فاشلة للاتصال بالطاقم.

وقد دُهش طاقم الزوارق لرؤيتهم السفينة الأسطورة التي بنيت قبل حوالى 100 عام، والتي اختفت في مثلث برمودا. وكانت السفينة فارغة، وكل الدلائل كانت تشير إلى أن هذه هي السفينة «إس إس كوتوباكسي»، نفسها التي اختفت في ظروف غامضة في العام 1925.

ووجد طاقم الزوارق الكوبية أثناء استكشاف السفينة دفتر مذكرات لقبطان كان يخدم في ذلك الوقت في شركة الملاحة «كلينتشفيلد نافيغيتشون»، التابعة لشركة «إس إس كوتوباكسي»، لكن المدونات لم تقدم أي معلومات حول ما حدث للسفينة قبل 90 عاماً.

وأكد الخبراء الكوبيون أن دفتر المذكرات للقبطان، كتب فيه عن الحياة اليومية له، وفيه الكثير من التفاصيل المثيرة، المسجلة قبل تاريخ اختفاء السفينة، أي حتى الأول من كانون الأول العام 1925.

يذكر أن السفينة «إس إس كوتوباكسي» غادرت ميناء تشارلستون في كارولينا الجنوبية لتذهب إلى هافانا في 29 تشرين الثاني 1925، وبعد يومين من المغادرة اختفت، ولم يسمع عنها شي لمدة قرن كامل تقريباً.

وأعلنت السلطات الكوبية أنها ستحقق بالموضوع وستحاول كشف الغموض الذي يحيط باختفاء وظهور السفينة في مثلث برمودا.

(«سبوتنيك»)