12-05-2024 06:11 PM بتوقيت القدس المحتلة

توافق اوروبي على تمديد العقوبات على روسيا حتى نهاية كانون الثاني/يناير 2016

توافق اوروبي على تمديد العقوبات على روسيا حتى نهاية كانون الثاني/يناير 2016

ايد سفراء الدول الـ28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي بـ"الاجماع" الاربعاء تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا حتى 31 كانون الثاني/يناير 2016، لكن يفترض اقرار هذا التدبير رسميا الاثنين


ايد سفراء الدول الـ28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي  بـ"الاجماع" الاربعاء تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا حتى 31 كانون الثاني/يناير 2016، لكن يفترض اقرار هذا التدبير رسميا الاثنين، وفق ما علم من مصادر متطابقة.

وقالت ممثلة بولندا لدى الاتحاد الاوروبي في تغريدة "وافق السفراء الـ28 على تمديد العقوبات الاقتصادية بحق روسيا، وسيتولى وزراء الخارجية اصدار قرار رسمي الاثنين" في اجتماع بلوكسمبورغ.

ويلتقي وزراء خارجية روسيا واوكرانيا وفرنسا والمانيا الثلاثاء بباريس في هذه الاجواء المتسمة بتزايد التوتر، لعرض مدى تنفيذ اتفاق مينسك والوضع في شرق اوكرانيا.

وقال مصدر اوروبي "ان النص القانوني الذي يمدد العقوبات حتى 31 كانون الثاني/يناير قدم" الى سفراء الاتحاد الاوروبي "وكان هناك اجماع".

وهذه العقوبات التي تؤثر على قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي بينها المصارف والدفاع والنفط، تنتهي مفاعليها في اواخر تموز/يوليو. وكان الاوروبيون فرضوها على روسيا لاتهامها بدعم المقاتلين المطالبين بالفدرلة في شرق اوكرانيا.

من جهته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "سبق ان قلنا كل شيء عن العقوبات، الامر لا يعنينا، انها قضية من فرضوها". واضاف في بيان اصدره موقع وزارته ان روسيا "تركز على عمل ناجع في هذه الظروف".