08-07-2020 07:51 AM بتوقيت القدس المحتلة

البابا يدعو العالم الى التحرك لانقاذ الارض في مواجهة التغير المناخي

البابا يدعو العالم الى التحرك لانقاذ الارض في مواجهة التغير المناخي

دعا البابا فرنسيس في رسالته حول البيئة قادة العالم الى التحرك بسرعة لانقاذ الارض المهددة بالدمار بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري

 دعا البابا فرنسيس في رسالته حول البيئة قادة العالم الى التحرك بسرعة لانقاذ الارض المهددة بالدمار بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري ودعاة الاستهلاك منتقدا انانية الدول الغنية.

 وفي اول رسالة حول البيئة حملت اسم "كن مسبحا حول العناية بالبيت المشترك" وقد طال انتظارها قبل مؤتمر المناخ في باريس في كانون الاول/ديسمبر دافع البابا عن الاكثر فقرا وذكرهم 51 مرة.

وفي هذه الوثيقة الواقعة في 187 صفحة يشير الى الانسان باعتباره السبب الرئيسي وراء ظاهرة الاحتباس الحراري التي اعتبرها "احد ابرز التحديات الحالية للبشرية".

 ولاقت رسالة البابا ترحيبا من الامم المتحدة وفرنسا ومنظمات مدافعة عن البيئة، وكتب البابا في هذه الرسالة ان تدهور البيئة العالمي هو "نتيجة مأساوية لممارسات الكائن البشري غير الخاضعة للرقابة".

 واضاف ان ذلك "من خلال استغلال مفرط للطبيعة يعرض الارض للتدمير ويعرض نفسه لان يكون بدوره ضحية هذا التدهور".

 واكد البابا فرنسيس ان "تدمير البيئة البشرية هو امر بغاية الخطورة. ليس لأن الله لم يوكل العالم الى الكائن البشري وحسب، بل لأن الحياة الانسانية بذاتها هي عطية يجب حمايتها من اشكال التردي المتعددة".