14-10-2019 01:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

وهاب: لبنان لن يموّل المحكمة الدولية شاء من شاء وأبى من أبى

وهاب: لبنان لن يموّل المحكمة الدولية شاء من شاء وأبى من أبى

أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" في لبنان وئام وهاب انه لن يكون هناك تمويل للمحكمة الدولية شاء من شاء وأبى من أبى. وشدد على أن "المحكمة الدولية لن تجد سبيلا لتمويلها".

أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" في لبنان وئام وهاب انه لن يكون هناك تمويل للمحكمة الدولية شاء من شاء وأبى من أبى. وشدد على أن "المحكمة الدولية لن تجد سبيلا لتمويلها سواء من داخل الحكومة أو من خارجها"، ولفت الى ان "النظريات الاعلامية التي تطرح حول تمويل المحكمة لن تؤدي الى النتيجة التي يرجوها القيمون على المحكمة المتربصون بلبنان حكومة وشعباً ومقاومة".


ورأى وهاب أن "تأجيل مناقشة مشروع موازنة العام 2012 في مجلس الوزراء لتفادي البت ببند تمويل المحكمة الدولية ليس بالخيار الحكيم"، ولفت الى ان أنه "في ظل النظام الديمقراطي وحكم المؤسسات فإن الحل الأنسب والأسلم يكمن في طرح بند التمويل على التصويت داخل مجلس الوزراء فيما لو تعذر التوافق عليه بين فرقاء الحكومة"، وأشار الى ان "أحد يستطيع إلزام اللبنانيين بتنفيذ القرارات  الدولية خصوصاً أن أكثر  المتنصلين من تطبيقها هي الولايات المتحدة من خلال سكوتها عن عدم تطبيق إسرائيل لها".


وقال وهاب في حديث له الاربعاء إن "بالرغم من أن الرئيسين سليمان وميقاتي قد إلتزما تمويل المحكمة الدولية إلا أنهما لن يرفضا أي إجراء صرف ديموقراطي تقدم عليه الحكومة في إطار تمويل المحكمة الدولية"، وتابع أن "سليمان وميقاتي سيخضعان لرأي الأكثرية عملا بأحكام النصوص الدستورية التي تنظم آلية اتخاذ الحكومة للقرارات في الملفات المطروحة".