14-10-2019 02:07 AM بتوقيت القدس المحتلة

"14 آذار" تحذر الحكومة من الامتناع عن تمويل المحكمة الدولية

حذّرت قوى "14 آذار" في لبنان في بيان لها الاربعاء الحكومة اللبنانية من امتنعها عن تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. واضافت انها "ستعتبر هذه الحكومة ساقطة في اللحظة نفسها التي لا تقرّر فيها عدم.

حذّرت قوى "14 آذار" في لبنان في بيان لها الاربعاء الحكومة اللبنانية من امتنعها عن تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. واضافت انها "ستعتبر هذه الحكومة ساقطة في اللحظة نفسها التي لا تقرّر فيها عدم التمويل"، وزعمت ان "حزب الله لا يكتفي بالعودة الى المجاهرة بموقفه المعادي للعدالة بل يعتبر ان منع التمويل يجب ان يكون الموقف اللبناني الرسمي".


وشدد البيان على "تمسّك 14 آذار بالدستور ومؤسساته كافة وبالقرارات الدولية"، وأكدت "التصميم على مواصلة كفاحها لمنع إستبداد القوة والسلاح غير الشرعي بالدولة وبالعلاقات اللبنانية- اللبنانية وعلاقات لبنان العربيّة والدولية".


وانتقد البيان ما اسماه "التمدد الامني للنظام السوري في لبنان"، ورأى ان "هذا التمدد لا يتجسد فقط في استباحة هذا النظام للحدود اللبنانية أو في التلويح بامكان إقامة نقاط داخل لبنان ولا في الملاحقات داخل الاراضي اللبنانية أو في مزيد من التسليح للفصائل الموالية في معسكراتها والمخيمات فحسب بل تتجسّد بشكل اساسي بدور السفير السوري وسفارة نظامه في عمليات قمع أي تضامن مع الشعب السوري وفي عمليات خطف النشطاء السوريين المعارضين من لبنان الى سوريا بسيارات السفارة".