24-05-2019 03:54 PM بتوقيت القدس المحتلة

استراليا تتحقق من مقتل اثنين من رعاياها المطلوبين بتهمة الالتحاق بجماعات متطرفة

استراليا تتحقق من مقتل اثنين من رعاياها المطلوبين بتهمة الالتحاق بجماعات متطرفة

تعمل الحكومة الاسترالية الثلاثاء على التحقق من معلومات حول مقتل اثنين من رعاياها المطلوبين بتهمة الالتحاق بجماعات متطرفة

تعمل الحكومة الاسترالية الثلاثاء على التحقق من معلومات حول مقتل اثنين من رعاياها المطلوبين بتهمة الالتحاق بجماعات متطرفة. واوردت هيئة الاذاعة الاسترالية، نقلاً عن مقربين من اسرتي المطلوبين خالد شروف ومحمد العمر، أنهما قتلا خلال معارك في الموصل الأسبوع الماضي.

وأكدت وزيرة الخارجية جولي بيشوب شنّ غارات من طائرات بدون طيار مؤخراً في المنطقة، الا أنها اشارت الى أنها لا تزال تنتظر "التحقق تماماً" من مقتلهما. وقالت بيشوب إن "التحقق من مقتل العمر بات وشيكاً على ما يبدو لكننا لا نزال ننظر في التقارير". وقالت بيشوب إن "العمر وشروف اشتهرا بعد نشر صور لهما وهما يحملان رؤوساً وبسبب وحيشتهما"، مضيفة أنهما "مجرمان يقومان بأعمال ارهابية تعرض حياة آخرين للخطر".

وذاع صيت شروف العام الماضي عندما نشر صوراً على تويتر يظهر فيها مع ابنه البالغ سبع سنوات وهما يحملان رأسي جنديين سوريين بعد قطعهما. واثارت صورة الطفل استنكاراً دولياً. يُذكر أن شروف، الذي امضى اربع سنوات تقريباً في السجن بعد اقراره بالتآمر في العام 2005 لشنّ هجوم على سيدني، قد غادر البلاد عام 2013 مع العمر، وقد ظهر الأخير ايضاً في صور وهو يحمل رؤوساً مقطوعة.