21-05-2024 03:55 AM بتوقيت القدس المحتلة

وفاة 400 شخص في موجة الحر بباكستان وتوقع سقوط أمطار

وفاة 400 شخص في موجة الحر بباكستان وتوقع سقوط أمطار

قال مسؤولون الثلاثاء إن موجة حر شديدة قتلت أكثر من 400 شخص في مدينة كراتشي بجنوب باكستان خلال الايام الثلاثة الأخيرة فيما أقامت قوات الأمن مخيمات طبية للعلاج في الشوارع.

Hotقال مسؤولون الثلاثاء إن موجة حر شديدة قتلت أكثر من 400 شخص في مدينة كراتشي بجنوب باكستان خلال الايام الثلاثة الأخيرة فيما أقامت قوات الأمن مخيمات طبية للعلاج في الشوارع.

وأدت موجة الحر اللافحة التي تزامنت مع انقطاع التيار الكهربي الى تعرض المنظومة الصحية المتهالكة في الحكومة المحلية لكراتشي لانتقادات لاذعة الى جانب شركة (كيه.الكتريك) الخاصة التي تزود بالطاقة الكهربية كراتشي المركز المالي لباكستان التي يقطنها 20 مليون نسمة.

وارتفعت درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية في ميناء كراتشي الذي غلفه الضباب خلال الايام القليلة الماضية بارتفاع عن درجة الحرارة التي تسود المنطقة عادة خلال فصل الصيف والتي تصل الى 37 درجة لكن سلطات الارصاد الجوية تقول إن من المتوقع سقوط أمطار.

وقال غلام رسول المدير العام لهيئة الارصاد الجوية "نتوقع هبوب نسيم البحر في وقت ما الليلة. ستنخفض درجة الحرارة مع دخول الامطار الموسمية ساحل اقليم السند ما يجعل الفرصة مهيأة لسقوط امطار على المدينة".

وسجلت وفيات اخرى في بقية الاقليم لكن لم يتسن الحصول على الارقام النهائية.

وقال مستشفى عام كبير في كراتشي إن 200 مريض توفوا هناك بسبب الجفاف والانهاك الناجم عن الحر فيما تتلقى المستشفيات سيلا لا ينقطع من المرضى والمتوفين.

وأقامت قوات الامن مخيمات للعلاج الطبي في عدة مناطق في كراتشي لتقديم المياه ومحلول معالجة الجفاف.