19-04-2024 01:21 PM بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الوزراء الإيطالي: المواجهة مع روسيا خطأ سياسي

رئيس الوزراء الإيطالي: المواجهة مع روسيا خطأ سياسي

قال رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي الأربعاء إن المواجهة مع روسيا خطأ سياسي، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يُنظر إلى أوروبا على أنها حصن ضد روسيا.


قال رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي الأربعاء إن المواجهة مع روسيا خطأ سياسي، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يُنظر إلى أوروبا على أنها حصن ضد روسيا. وأضاف أن أوروبا لا يمكن أن تضع نفسها في مواجهة روسيا، معتبرا الخلاف معها جريمة ثقافية.

وأردف رينزي "في الوقت الذي يجب أن تحترم روسيا فيه سيادة وسلامة أراضي أوكرانيا فإن موسكو مازالت شريكا مهما في المعركة ضد الإرهاب". وأوضح "يوجد ميل من جانب شرق أوروبا لرؤية أوروبا على أنها حصن ضد روسيا، هذه رؤية مضللة".

تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي جاءت في كلمة له في برلين خلال زيارة يقوم بها إلى ألمانيا.

وكان رينزي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجريا محادثات مباشرة عدة مرات بشأن العلاقات مع أوروبا والوضع في أوكرانيا واتفقا على دفع أطراف الأزمة الأوكرانية لتنفيذ اتفاقات مينسك.

ويتقاسم بوتين ورينزي نفس وجهات النظر في عدة ملفات عالمية ساخنة، لاسيما تنامي التهديد الإرهابي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحاول إيطاليا الحفاظ على علاقات جيدة مع روسيا وتنتقد العقوبات المفروضة عليها من قبل الاتحاد الأوروبي على خلفية الأزمة الأوكرانية.

يذكر أن إيطاليا ووفقا لمستوى التبادل التجاري تحتل المرتبة الرابعة في التعامل مع روسيا وهو ما يهدد اقتصادها في حال استمرار فرض العقوبات على الاتحاد الروسي.