18-04-2024 12:28 PM بتوقيت القدس المحتلة

محادثات بين طالبان والحكومة الأفغانية واتفاق على لقاء آخر

محادثات بين طالبان والحكومة الأفغانية واتفاق على لقاء آخر

أعلنت باكستان الأربعاء أن ممثلين عن الحكومة الأفغانية وحركة طالبان اتفقوا على اللقاء مجدداً، وذلك بعد محادثات استمرت طوال الليلة الماضية بهدف انهاء تمرد مستمر منذ 13 يوماً

أعلنت باكستان الأربعاء أن ممثلين عن الحكومة الأفغانية وحركة طالبان اتفقوا على اللقاء مجدداً، وذلك بعد محادثات استمرت طوال الليلة الماضية بهدف انهاء تمرد مستمر منذ 13 يوماً. والتقى وفد من المجلس الأعلى للسلام الأفغاني، المكلف فتح المفاوضات، مع ممثلين من حركة طالبان في مدينة موري شمال اسلام آباد، وفق ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الباكستانية.

ولم يتم الكشف سوى عن تفاصيل قليلة حول فحوى المحادثات، الا أن متحدثاً باسم وزارة الخارجية الباكستانية قال إن المحادثات استمرت طوال الليل وانتهت فجراً عند السحور. وجاء في بيان الخارجية الباكستانية أن "المشاركين تبادلوا وجهات النظر حول الطرق والوسائل المناسبة للسلام والمصالحة في افغانستان"، مشيراً  الى أن الطرفين اتفقا على "الصدق والالتزام الكامل" بالمحادثات.

وتابعت الخارجية الباكستانية أن "المشاركين اتفقوا على مواصلة المحادثات لايجاد بيئة مناسبة لعملية السلام والمصالحة". الى ذلك اشار البيان الى أن الجولة الجديدة من المفاوضات ستعقد في "توقيت مناسب للطرفين" بعد شهر رمضان الذي ينتهي في 18 تموز/يوليو. واوضح بيان وزارة الخارجية الباكستانية أن ممثلين عن الولايات المتحدة والصين شاركوا ايضاً في لقاء الثلاثاء. يُذكر أن اجتماعات غير رسمية عدة عقدت خلال الأشهر الماضية بين ممثلين عن طالبان ومسؤولين افغان وناشطين خارج افغانستان.