19-04-2024 09:57 PM بتوقيت القدس المحتلة

تونس تؤكد أنها قامت بواجبها لحماية المنشآت البريطانية

تونس تؤكد أنها قامت بواجبها لحماية المنشآت البريطانية

أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن بلاده "قامت بواجبها" لحماية "المنشآت البريطانية"، وذلك في اول رد فعل رسمي من الحكومة على طلب لندن من رعاياها مغادرة تونس

أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن بلاده "قامت بواجبها" لحماية "المنشآت البريطانية"، وذلك في اول رد فعل رسمي من الحكومة على طلب لندن من رعاياها مغادرة تونس. وقال الصيد ليل الخميس الجمعة امام مجلس النواب "سنخاطب رئيس الحكومة البريطانية وسنقول له اننا قمنا بكل ما بوسعنا لحماية المنشآت البريطانية في تونس"، مضيفاً "قمنا بواجبنا لحماية المنشآت البريطانية (في تونس) ومنشآت كل البلدان الأخرى، هذا واجبنا كحكومة وكدولة لحماية كل مصالح البلدان الموجودة في تونس".

كما أعلن الصيد استعداد بلاده "لإجلاء مواطني المملكة المتحدة في احسن الظروف وحماية كل من يريد البقاء في تونس"، مشيراً الى أن "مجموعة من الخبراء البريطانيين الذين جاءوا الى تونس وقاموا بتقييم الوضع الأمني الحالي فيها اعربوا عن بعض الملاحظات حول الوضعية الأمنية في تونس".

وحول القرار البريطاني، قال الصيد "نظراً لتواتر تهديدات الارهاب اخذوا هذا القرار"، مضيفاً "من حقهم اخذ القرار الذي يريدونه، لديهم سيادتهم كما نحن لدينا سيادتنا والموقف سنتخذه".