28-03-2017 08:54 PM بتوقيت القدس المحتلة

#إنا_على_العهد في يوم القدس العالمي: ساهم في المواجهة

#إنا_على_العهد في يوم القدس العالمي: ساهم في المواجهة

عشية مناسبة يوم القدس العالمي انطلقت الحملة الالكترونية الدولیة للدفاعِ عن الشعب الفلسطيني والتي اختارت شعار "إنا على العهد" كوسم لها.

 

عشية مناسبة يوم القدس العالمي انطلقت الحملة الالكترونية الدولیة للدفاعِ عن الشعب الفلسطيني والتي اختارت شعار "إنا على العهد" كوسم لها، مؤكدة أن المساهمة في تنشيط الوسم هي مواجهة للاحتلال.

وأكد مطلقو الحملة الالكترونية أن الفكرة أتت انطلاقاً من الإعلان المتكرر للإمام "الخامنئي (حفظَه الله) أنَّ القضية الفلسطينيية تُعتبر القضية الأولى بالنسبة للعالم الإسلامي ولكننا للأسفِ وقعْنا في فخ الدول الغربية وانزلقْنا للنزاعات التي أوجدوها في منطقتِنا فباتت قضية التكفيريينَ الضالين هي القضية الأولى. وأُهملت القضية الفلسطينية".

وأشار هؤلاء إلى سياسة تزوير الواقع التي ينتهجها الصهاينة من خلال ما يبثونه عبر اعلامهم أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمحور صورة الاحتلال الملازمة لهم، وقال المنظمون: "أمام هذه التحديّاتِ وهذا التزويرُ للحقيقة ومحاولةِ قلبِ المفاهيمِ، ينبغي لنا التصدي في "يومِ القُدْسِ" لبيانِ الحقِّ وتذكيرِ الناسِ بالقتل والدمارِ والاضطهادِ والظُلمِ الذي فعلته إسرائيل منذُ أن وجِدَتْ وأنَّها شرٌّ مطلقٌ والتعامُلُ معها حرام."

واعتبر المنظمون أن التفاعل مع وسم "إنا على العهد" هو  "مساهمةٌ في مواجهةِ الكيان الصهيوني الغاصب".

وفي إطار التفاعل مع حملة "إنا على العهد" ، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور من وحي المناسبة حملت شعار "إنا على العهد".. وعمد آخرون إلى مشاركة تصاميم أظهرت الشعار إلى جانب مقتطفات من أقوال للإمام الخميني (قده) وللإمام السيد علي الخامنئي المناسبة.


وبدا التفاعل مع الحملة الالكترونية كبيراً، اذ شارك ناشطون عرب وأجانب، منهم البرلماني الأردني طارق الخوري الذي كتب في حسابه على "تويتر": "جمعتكم مباركة يا أئمة المساجد اليوم هو #يوم_القدس_العالمي هل ستذكرون القدس بصلاتكم؟ هل ستدعون لها؟ هل ستنادون للجهاد في سبيلها؟".

وكتب الخوري: "جمعتكم مباركة يا عرب تذكروا أن هذه الجمعة لفلسطين إنها جمعة القدس فاليوم هو #يوم_القدس_العالمي هل ستذكرون القدس اليوم؟"

 من لبنان، غردت  Sara A. Halawi - ‏@HalawiSA : ستبقى #فلسطين قضيّة الحقّ التّي لن نساوم عليها يوماً.. #إنّا_على_العهد

وكتب  حسِن الحرّ -  ‏@kamitvl : "نحن لا نحلم بالعودة بل نحن على يقين بتحقُّق هذا اليوم #يوم_القدس_العالمي"

حسين - ‏@hussssein123 : "وفي كل جبهة وعلى باب كل حسينية ومسجد، نحن شيعة علي ابن ابي طالب لن نترك فلسطين .. "
 
ومن إيران كتب محمد سلام -  @msalamnajaf : #ليلة_القدر هذا العام؛ يومُها #يوم_القدس_العالمي

وعلى موقع "فايسبوك" علق "مشكاة" : ""الوحدة والمقاومة" طريق لتحرير القدس.."
ومن مصر غرد Mohamed Bin Swelam - ‏@BinSwelam : "عام في عدادهم يزيد على نكبتنا وعام في عدادنا ينقص بإذن الله على نكبتهم.... #إنا_على_العهد"

من العراق نقلت heba - ‏@alasady200 كلمة للإمام الخامنئي قال فيها إن "قضية فلسطين لن تخرج من جدول أعمال نظام الجمهورية الإسلامية"... ثم نقلت عن أمين عام منظمة بدر هادي العامري  قوله: "تظاهرات يوم القدس لهذا العام ستختلف عن الاعوام السابقة".


وغرد Ahmad Majid - ‏@AhmadMajid44 : "داعش و حكام آل سعود ومن لف لفهم من أذناب إسرائيل ما هم إلا حجر في طريقنا نحو القدس وسنركلهم بأقدامنا. "

وكتبت  ولائيه خامنائيه - @fatmahady10 : "لا يلزمك ان تكون فلسطينياً كـي تدافع عن فلسطين وعن مظلومية شعبها وانتهاك حرمتها .."


في البحرين، نشر  Hassan AlMiraj - ‏@HassMir  صوراً لتظاهرات خرجت في البحرين اليوم وكتب : شعب #البحرين يسير في درب يوم القدس

أم أحمد -  ‏@bahrainmomo  كتبت: "مسيرات يوم القدس العالمي في البحرين يرتفع فيها علم اليمن".

ومن اليمن، غرد حامد البخيتي ‏- @hamedalbukhiti : "القدس قضيتنا الاولى برغم الجراح ". وكتب في تغريدة أخرى :"جمعة نصر وبصيرة ويقظة للشعوب المستضعفة جمعة القدس #يوم_القدس_العالمي "

فيما كتب يحي علي القحوم -  ‏@ALQahoom1: "القدس لنا.. القدس يجمعنا".