17-04-2024 12:43 AM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل خمسة اشخاص في قصف استهدف منطقة سكنية وسط مدينة بنغازي


مقتل خمسة اشخاص في قصف استهدف منطقة سكنية وسط مدينة بنغازي

قُتل خمسة اشخاص واصيب 17 آخرون بجروح، في قصف استهدف منطقة سكنية وسط مدينة بنغازي الليبية

قُتل خمسة اشخاص واصيب 17 آخرون بجروح، في قصف استهدف منطقة سكنية وسط مدينة بنغازي الليبية. وأعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث على صفحته في موقع فيسبوك فجر الاثنين أنه استقبل ليل الأحد "خمسة قتلى و 17 جريحاً، جراء سقوط القذائف العشوائية بشارع بيروت" وسط بنغازي، على بعد نحو الف كلم شرق طرابلس.

وشهدت بنغازي الأسبوع الماضي معارك عنيفة، قتل فيها 14 شخصاً على الأقل واصيب العشرات بجروح. في موازاة ذلك، نقلت وكالة الأنباء القريبة من الحكومة المعترف بها دولياً عن مصادر عسكرية قولها إن سلاح الجو التابع للحكومة قصف في مناسبتين الأسبوع الماضي ايضاً سفينتين قرب بنغازي كانتا تحملان "اسلحة ومقاتلين".

وتشهد هذه المدينة منذ اكثر من عام معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها جماعة انصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها. وتشهد ليبيا صراعاً على السلطة منذ اسقاط النظام السابق عام 2011 تسبب بنزاع مسلح قبل عام وبانقسام البلاد بين سلطتين: حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق، وحكومة مناوئة لها تدير العاصمة منذ آب/اغسطس 2014  بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".