26-04-2024 01:10 PM بتوقيت القدس المحتلة

اليابان: قتيلان على الاقل في إعصار قوي

اليابان: قتيلان على الاقل في إعصار قوي

أوقع إعصار "نانكا" قتيلين على الاقل في جزيرة شيكوكو اليابانية وقد اصبح الجمعة على مشارف جزيرة هونشو، كبرى جزر الأرخبيل وحيث تقع العاصمة طوكيو.

أوقع إعصار "نانكا" قتيلين على الاقل في جزيرة شيكوكو اليابانية وقد اصبح الجمعة على مشارف جزيرة هونشو، كبرى جزر الأرخبيل وحيث تقع العاصمة طوكيو، بحسب ما أعلنت السلطات التي دعت قرابة 370 الف شخص الى اخلاء منازلهم.
   
وقالت "وكالة الارصاد الجوية" اليابانية إن "الاعصار الذي ترافقه رياح عاتية تبلغ سرعتها 185 كلم/ساعة وصل صباح الجمعة الى السواحل الواقعة قرب رأس موروتو في جزيرة شيكوكو احدى الجزر اليابانية الرئيسية".
   
واوضحت الوكالة انه "قرابة الساعة 05.50 الجمعة (20.50 بتوقيت غرينتش الخميس) كان الاعصار قد اجتاح القسم الاكبر من شيكوكو وهو يتجه بسرعة 20 كلم/ساعة نحو الشمال- الشمال الغربي الى جزيرة هونشو التي سيعبرها الى بحر اليابان".
   
وأصدرت الوكالة "إنذارات من فيضانات ورياح شديدة وحوادث انزلاق للتربة وامواج عالية في جنوب اليابان"، وتابعت ان "السلطات المحلية دعت 368 الف شخص يقطنون في مسار الاعصار الى اخلاء مناطقهم".
   
هذا وألغت شركتا الطيران اليابانيتان "جابان ايرلاينز واول نيبون ايرويز" اكثر من 177 رحلة داخلية، كما أوقفت شركات النقل البحري والسكك الحديد في المنطقة عددا من الرحلات، في حين اغلق عدد من الطرق المرورية بسبب الرياح العاتية والامطار الغزيرة.