18-04-2024 10:13 PM بتوقيت القدس المحتلة

المخابرات الأردنية تعتقل خال منفذ هجوم تينيسي

المخابرات الأردنية تعتقل خال منفذ هجوم تينيسي

أكد المحامي عبد القادر الخطيب أن المخابرات العامة الأردنية اعتقلت منذ يوم الجمعة خال محمد يوسف عبد العزيز، منفذ الهجوم على مركزين عسكريين في تشاتانوغا بولاية تينيسي الأسبوع الماضي

أكد المحامي عبد القادر الخطيب أن المخابرات العامة الأردنية اعتقلت منذ يوم الجمعة خال محمد يوسف عبد العزيز، منفذ الهجوم على مركزين عسكريين في تشاتانوغا بولاية تينيسي الأسبوع الماضي. وقال الخطيب، وهو محامي المعتقل، "المخابرات تعتقل منذ الجمعة بشكل غير قانوني موكلي الأستاذ الجامعي اسعد ابراهيم الحاج علي وهو اردني من أصل فلسطيني يحمل الجنسية الأميركية وهو خال منفذ هجوم تينيسي".

وأضاف الخطيب أن "موكلي اعتقل بشكل غير قانوني وتعسفي ولا زال قيد التحقيق لدى المخابرات دون وجود أي تهمة وهو لا ينتمي لأي تيارات سياسية أو دينية"، مطالباً باطلاق سراح موكله فوراً، وموضحاً أن موكله "استدعي عبر الهاتف من قبل المخابرات وذهب بمفرده وتم استجوابه لعدة ساعات قبل أن يطلق سراحه" يوم الجمعة.

وتابع الخطيب "لكن تفاجئنا عصر ذات اليوم بتفتيش منزله واعتقاله مجدداً وحجز الأجهزة الخلوية والحاسوب الآلي الخاص به"، مشيراً الى أن منفذ هجوم تنيسي عمل مع خاله الذي يملك محلاً لبيع الهواتف النقالة واقام في منزله خلال زيارته الأردن العام الماضي لعدة أشهر. كما أضاف المحامي أن "العائلة تفاجأت بما حدث كون محمد يعارض العمليات الارهابية، وأنه انسان عادي وغير متشدد".