22-11-2019 12:24 AM بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس النيجيري في #الكاميرون الاربعاء لبحث التصدي لـ #بوكو_حرام

الرئيس النيجيري في #الكاميرون الاربعاء لبحث التصدي لـ #بوكو_حرام

يتوجه الرئيس النيجيري محمد بخاري ، يوم غدٍ الأربعاء،إلى الكاميرون لاجراء محادثاته مع نظيره بول بيا حول التصدي للمسلحي بوكو حرام، حسب ما أعلن مصدر رسمي أمس الاثنين.

يتوجه الرئيس النيجيري محمد بخاري ، يوم غدٍ الأربعاء،إلى الكاميرون لاجراء محادثاته مع نظيره بول بيا حول التصدي للمسلحي بوكو حرام، حسب ما أعلن مصدر رسمي  أمس الاثنين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة فهمي عاديسينا لوكالة فرانس برس إن "الرئيس بخاري سيتوجه الى الكاميرون الاربعاء. وسوف يجري محادثات مع الرئيس بيا فور وصولهالاربعاء وان مسألة بوكو حرام ستكون في صلب محادثاتهما".

وأضاف أن "هذه الزيارة تدخل في اطار المشاورات حول تمرد بوكو حرام".

 ومن ناحيته، قال متحدث آخر باسم الرئاسة هو جربا شيهو إن "الزيارة التي ستستمر يوما واحدا للكاميرون تهدف الى بناء تحالف اقليمي قوي لمواجهة بوكو حرام". وأكد أن عملية "الانتشار ستتم اخر الشهر" ولكنه لم يعط تفاصيل حول انتشار قوات اقليمية.

ومن جهة اخرى، أعرب الاتحاد الاوروبي الاثنين عن دعمه للعمليات التي تشن ضد بوكو حرام. وجاء في بيان أن "الكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا تبذل جميعها الجهود الممكنة من أجل دحر الارهاب في المنطقة" مضيفاً أن "الاتحاد الاتحاد الاوروبي يدعم هذه المبادرات من جل التعاون الثنائي والاقليمي لمواجهة هذه التحديات".

وسيعود بخاري الى ابوجا الخميس حسب مكتبه.