20-11-2017 11:09 PM بتوقيت القدس المحتلة

"الغارديان" : موغيريني : توقيع الاتفاق مع ايران كارثة لـ"داعش"

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالة رأي لمفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني تحت عنوان "الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني يُعد صفقة رائعة بالنسبه لنا، إلا أنه كارثة بالنسبة لـ"داعش"

 



نشرت صحيفة "الغارديان" مقالة رأي لمفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني تحت عنوان "الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني يُعد صفقة رائعة بالنسبه لنا، إلا أنه كارثة بالنسبة لـ"داعش".

وقالت موغيريني إنه عندما تم التوصل إلى إبرام هذا الاتفاق مع إيران في 14 تموز/يوليو، استعادت في ذهنها مقولة إن " الاشياء تبدو مستحيلة حتى يتم إنجازها".

واضافت أن "تنظيم داعش يروج لأيديولوجيته الوحشية والمروعة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها".

وأردفت أن أكثر ما يقلق تنظيم داعش هو تعاون "الغرب" مع العالم الاسلامي، لأن هذا التعاون يتحدى رواية الصراع بين الحضارات الذي يحاول التنظيم تسليط الضوء عليها".

وأكدت أن "تحالف الحضارات قد يكون أقوى سلاح لمحاربة الارهاب"، مشيرة إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بتنظيم داعش بل بالأزمة التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت أن "الغرب بحاجة إلى إعادة العملية السياسية لإنهاء الحروب، فالتعاون بين إيران وجيرانها والمجتمع الدولي قد يفتح آفاقاً جديدة لإحلال السلام في المنطقة بدءاً بسوريا مروراً باليمن إلى العراق".