29-04-2024 08:10 AM بتوقيت القدس المحتلة

"الجوية الماليزية": من المبكر التكهن بشأن الحطام الذي عثر عليه في المحيط الهادي

أعلنت شركة "الخطوط الجوية الماليزية" انه من المبكر التكهن بشأن ما اذا كان الحطام الذي عثر عليه الاربعاء قبالة جزيرة لا ريونيون الفرنسية بالمحيط الهندي هو أحد اجزاء طائرتها "البوينغ 777" المفقودة منذ 2014.

أعلنت شركة "الخطوط الجوية الماليزية" انه من المبكر التكهن بشأن ما اذا كان الحطام الذي عثر عليه الاربعاء قبالة جزيرة لا ريونيون الفرنسية بالمحيط الهندي هو أحد اجزاء طائرتها "البوينغ 777" المفقودة منذ آذار/مارس 2014.
   
وقالت الشركة في بيان لها الخميس إنه "في الوقت الراهن من المبكر بالنسبة لنا التكهن بشأن مصدر الجنيح الذي عثر عليه"، وأكدت انها "تتعاون مع السلطات المختصة لتأكيد ما اذا كان هذا الحطام مصدره بالفعل الطائرة المفقودة".

يذكر ان السلطات الماليزية كانت قد أعلنت في وقت سابق أنها أرسلت فريقا الى لا ريونيون للتحقق من قطعة حطام عثر عليها الاربعاء في قبالة الساحل الشرقي للجزيرة الفرنسية، والتي يشتبه في انها قد تكون لطائرة الرحلة التي فقد اثرها بشكل غامض في 8 آذار/مارس 2014 وعلى متنها 239 شخصا.

علما ان ما تمَّ العثور عليه في الجزيرة الفرنسية هو "جنيح" أي جانح صغير متصل بالحافة الخلفية لجانح الطائرة يشغله الطيار لتوجيه الطائرة لدى اقلاعها وهبوطها ودورانها.