17-05-2024 06:58 AM بتوقيت القدس المحتلة

منظمات حقوقية تندد باطلاق موريتانيا سراح قيادي سابق في "جماعة انصار الدين"

منظمات حقوقية تندد باطلاق موريتانيا سراح قيادي سابق في

نددت 14 منظمة حقوقية بينها منظمة العفو الدولية والفدرالية الدولية لحقوق الانسان باطلاق السلطات الموريتانية سراح القيادي السابق في "جماعة انصار الدين"

 نددت 14 منظمة حقوقية بينها منظمة العفو الدولية والفدرالية الدولية لحقوق الانسان باطلاق السلطات الموريتانية سراح القيادي السابق في "جماعة انصار الدين" سندة ولد بوعمامة معتبرة الافراج عنه "ضربة قاسية لضحايا الازمة في مالي".

 وكان ولد بوعمامة يشغل منصب المتحدث باسم "أنصار الدين" احدى الجماعات الارهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب والتي سيطرت على شمال مالي قرابة عشرة اشهر قبل ان تطردها منها عملية عسكرية دولية في كانون الثاني/يناير 2013.

 وبحسب مصدر امني موريتاني فقد اطلق سراحه، وقالت المنظمات الحقوقية الـ14 في بيان مشترك ان "افراج موريتانيا عن سندة ولد بوعمامة يشكل ضربة قاسية لضحايا الازمة المالية".

 واضاف بيان المنظمات وبينها الرابطة الموريتانية لحقوق الانسان ان سندة ولد بوعمامة واسمه الحقيقي سيدي محمد ولد بوعمامة يحمل الجنسيتين الموريتانية والمالية وانه سلم نفسه للسلطات الموريتانية في 2013 "للافلات من القضاء المالي" الذي اصدر مذكرة توقيف بحقه في شباط/فبراير 2013.