23-04-2024 04:59 PM بتوقيت القدس المحتلة

"الدستور" الأردنية: "الفقه الاسلامي" يعلن غداً فتوى بوجوب زيارة #المسجد_الأقصى !

من المتوقع ان يعلن "مجمع الفقه الاسلامي"، الاثنين، من عمّان فتوى بضرورة زيارة المسجد الأقصى، وانها واجب على الجميع

من المتوقع ان يعلن "مجمع الفقه الاسلامي"، الاثنين، من عمّان فتوى بضرورة زيارة المسجد الأقصى، وانها واجب على الجميع، وذلك خلال حضور عدد من الشيوخ ورجال الدين المسيحي من فلسطين والأردن.

وكشف رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان، ان الفعاليات السياحية والدينية عملت مؤخرا على بحث ودراسة مسألة زيارة الأقصى واهميتها في دعم الفلسطينيين والمقدسيين في صمودهم لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى ومدينة القدس، اضافة الى وضع خطط مدروسة لغايات وقف قطعان المستوطين من اعتداءاتهم، وقال "فكان ان حصلنا على فتوى بوجوب زيارة الاقصى على الجميع من مجمع الفقه الاسلامي".

ونقلت صحيفة "الدستور" الاردنية عن حمدان انه سيتم الاعلان رسميا عن هذه الفتوى خلال ملتقى السياحة الاسلامية الاردني الفلسطيني الاول، الذي سيعقد صباح غد في عمان بفندق ريجنسي، وسيشارك به عدد كبير من المختصين بالسياحة الدينية.

وقال حمدان إن زيارة الاقصى تعرضت للكثير من الجدل في وقت سابق "لتأتي الفتوى التي حصلنا عليها وتحسم هذا الامر"، وستنطلق الفتوى من عمان يوم غد الاثنين بايضاحات كاملة لأهمية هذه الزيارات.

وأوضح حمدان أن "زيارة الاقصى واجب علينا جميعا حتى لا نترك اليهود وقطعان المستوطنين يعبثون بالقدس دون رادع، ذلك ان المقدسيين لا يحتاجون لاموال لدعم صمودهم هم بحاجة لحضور عربي اسلامي مسيحي يحسب له حساب ويمنع دخول قطعان المستوطنين والاعتداءات الاسرائيلية".