08-07-2020 07:00 AM بتوقيت القدس المحتلة

سيول تتهم كوريا الشمالية بتفجير الغام وتتوعد برد "قاس"

سيول تتهم كوريا الشمالية بتفجير الغام وتتوعد برد

اتهمت كوريا الجنوبية الاثنين بيونغيانغ بزرع الغام مضادة للافراد ادى انفجارها الى جرح جنديين كوريين جنوبيين الاسبوع الماضي كانا في عداد دورية على الحدود وهددت بانها ستجعل كوريا الشمالية تدفع "ثمنا باهظا".


اتهمت كوريا الجنوبية الاثنين بيونغيانغ بزرع الغام مضادة للافراد  ادى انفجارها الى جرح جنديين كوريين جنوبيين  الاسبوع الماضي كانا في عداد دورية على الحدود وهددت بانها ستجعل كوريا الشمالية تدفع "ثمنا باهظا".
 
 وحسب وزارة الدفاع،  فان ثلاثة الغام مضادة للافراد انفجرت في حادث وقع الثلاثاء الماضي لدى مرور دورية كورية جنوبية في المنطقة المنزوعة السلاح التي تمتد على طول كيلومترين من على جانبي الحدود بين الكوريتين.
   
وقال المتحدث باسم وزارة  دفاع كوريا الجنوبية كيم مين-سيوك للصحافيين "نحن متأكدون ان الامر يتعلق بالغام كورية شمالية مضادة للافراد زرعت بنية القتل من قبل اعدائنا الذي اجتازوا خلسة الحدود العسكرية".
   
وادى الانفجار الى بتر ساقي احد الجنديين وبتر ساق الجندي الاخر، مضيفاً ان الامر يتعلق بـ "عمل وانتهاك غير مبرر" لاتفاقات عدم الاعتداءات المطبقة.

ودعا البيان كوريا الشمالية الى تقديم اعتذار على هذا الحادث ومعاقبة المسؤولين.
   
ومن جانبها اعلنت قيادة الامم المتحدة المكلفة مراقبة وقف اطلاق النار الاثنين انها اجرت تحقيقا اظهر ان الامر يتعلق بالغام كورية شمالية زرعت على طريق معروف جيدا بان الدوريات الكورية الجنوبية تسلكه.
   
وجاء في بيان للامم المتحدة ان "التحقيقات اكدت ان الالغام زرعت مؤخرا مستبعدا ان تكون الغاما مضادة للافراد قديمة".