20-02-2019 09:36 PM بتوقيت القدس المحتلة

حكومة #جنوب_السودان : محادثات السلام تراوح مكانها

حكومة #جنوب_السودان : محادثات السلام تراوح مكانها

قالت حكومة جنوب السودان إن "محادثات السلام" لم تسفر سوى عن تقدم طفيف جداً لانهاء النزاع في البلاد، برغم ضغوط دولية للاتفاق قبل انتهاء المهلة في 17 آب/اغسطس

قالت حكومة جنوب السودان إن "محادثات السلام" لم تسفر سوى عن تقدم طفيف جداً لانهاء النزاع في البلاد، برغم ضغوط دولية للاتفاق قبل انتهاء المهلة في 17 آب/اغسطس.

وقال وزير الاعلام في جنوب السودان مايكل ماكوي للصحافيين مساء الاربعاء "هناك بعض القضايا البارزة التي مازلنا مختلفين عليها واذا لم نتفق عليها فلا داعي لأن نخدع انفسنا ونتباحث من أجل السلام"، وذلك بعد أسبوع من المحادثات في اثيوبيا.

وأضاف ماكوي، الذي يترأس وفد الحكومة في المحادثات :"إذا كان ما أعلنوه صحيحاً، وسيطروا على القيادة سيكون علينا بالطبع أن نتفاوض مع من هم في السلطة".
وبحسب ماكوي، فإن الطرفين بعيدان حتى الآن عن التوصل إلى إتفاق حول تشارك السلطة والأمن كما في ما يتعلق بجعل جوبا منطقة منزوعة السلاح.

وأشلر ماكوي إلى أن تلك القضايا الشائكة ستقدم إلى كير ومشار اذ من المتوقع أن يلتقيا قريبا في أديس أبابا، إلا أنه لم يحدد موعداً لذلك.

وأوضح أن "الوسطاء يقومون بالتحضيرات الضرورية حتى يلتقي الزعيمان ويناقشان على الأرجح هذه المسائل العالقة ويتفقان بشأنها".