17-05-2024 06:08 AM بتوقيت القدس المحتلة

ثمانية جرحى في هبوط اضطراري لمروحية اممية في دارفور

ثمانية جرحى في هبوط اضطراري لمروحية اممية في دارفور

أصيب ثمانية اشخاص على الاقل بجروح بالغة حين قامت مروحية تابعة لـ"القوة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام" في اقليم دارفور بغرب السودان(يوناميد) بهبوط اضطراري الاحد.

أصيب ثمانية اشخاص على الاقل بجروح بالغة حين قامت مروحية تابعة لـ"القوة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام" في اقليم دارفور بغرب السودان(يوناميد) بهبوط اضطراري الاحد، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وقال المتحدث باسم "يوناميد" اشرف عيسى إن "مروحية لليوناميد من طراز ام آي-8 تقل 18 شخصا اضافة الى ثلاثة هم افراد طاقمها قامت بهبوط اضطراري في قاعدة تعود الى القوة في سرف عمره بشمال دارفور"، واضاف ان "ثمانية من الركاب اصيبوا بجروح بالغة جراء الحادث"، نافيا "سقوط قتلى"، لافتا الى "ان المصابين يتلقون العلاج في قاعدة سرف عمره".
   
واكدت يوناميد "عدم معرفة سبب الهبوط الاضطراري الذي وقع عند الساعة الثانية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي(09.30 بتوقيت غرينتش)"، اشارت الى "انها تجري تحقيقا في الحادث".

من جهتها، قالت "الوكالة الفرنسية" الى ان "ركاب المروحية مجموعة من السودانيين والاجانب انطلقوا من الفاشر(كبرى مدن ولاية شمال دارفور)".