28-03-2024 11:03 PM بتوقيت القدس المحتلة

"القزم المقاتل": المسيحية تندثر والقيامة اقتربت بسبب الإرهاب

قال الممثل جون رايز- ديفيس، المشهور بتقديم شخصية القزم المقاتل "غيملي" بثلاثية "سيد الخواتم":إنه عصر لا يقول فيه السياسيون ما يعتقدونه بالفعل.. بات يمنع علينا أن ندين أناساً يقتنون نظاما من القيم مختلف عنا

وجّه الممثل الويلزي جون رايز- ديفيس، المشهور بتقديم شخصية القزم المقاتل "غيملي" بثلاثية "سيد الخواتم" أو"ذا لورد أوف ذا رينغس"، خطابا مناجيا للنفس على البودكاست الخاص بأحد أبرز مذيعي الراديو بأمريكا الإثنين، أعاد فيه استلهام شخصيته القتالية بالثلاثية السابقة، حيث تحدث عن الخير والشر، وحذر من اقتراب "يوم القيامة" بسبب الإرهاب والشلل السياسي.

وقال رايز-ديفيس إن هناك "سكوتا غير عادي في الغرب،" مضيفا: "في الأساس، المسيحية في الشرق الأوسط وأفريقيا يتم محوها - أعني ليس فقط فكرياً ولكن فعلياً، كما أن يُستعبد الناس ويُقتلون لأنهم مسيحيون. وبلدك وبلدي لا يتحركان حيال ذلك."

وأثار المذيع ضحكات ساخرة من رايز-ديفيس حينما سخر من عدم إدانة أي شيء حتى إذا كان له علاقة بذبح الناس أو حرقهم، مشيراً إلى أن هذا النوع من الإدانة "يروق له." ورد الممثل بالقول: "إنه عصر لا يقول فيه السياسيون ما يعتقدونه بالفعل، فهم يخشون من اتهامهم بالانحياز..  بات يمنع علينا أن ندين أناساً يقتنون نظاما من القيم مختلف عنا."

وسخر رايز-ديفيس من التوجه السياسي السائد قائلا: "كل الأشياء مرتبطة ومتساوية.. كلنا واحد. الله والشيطان هما واحد. أليس كذلك، حقاً؟ الصح والخطأ؟ إنهما فقط وجهان لعملة واحدة." وختم الممثل المعروف بالقول: "فقدنا بوصلتنا الأخلاقية تماماً، وما لم نجدها، سنفقد حضارتنا. أعتقد أننا سنخسر الحضارة المسيحية في أوروبا الغربية على أية حال."