23-09-2019 12:05 AM بتوقيت القدس المحتلة

تونس: وفاة عسكريين في انفجار لغم ارضي زرعه مسلحون على الحدود مع الجزائر


تونس: وفاة عسكريين  في انفجار لغم ارضي زرعه مسلحون على الحدود مع الجزائر

توفي عسكريان تونسيان متأثرين بجراح أصيبا بها في انفجار لغم ارضي، زرعه مسلحون بجبل مغيلة من ولاية القصرين على الحدود مع الجزائر، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الثلاثاء

توفي عسكريان تونسيان متأثرين بجراح أصيبا بها في انفجار لغم ارضي، زرعه مسلحون بجبل مغيلة من ولاية القصرين على الحدود مع الجزائر، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الثلاثاء. وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة المقدم بلحسن الوسلاتي لفرانس برس "توفي عسكريان: الأول ليلة أمس، والثاني فجر اليوم متأثرين باصابات خطيرة لحقت بهما جراء انفجار لغم أرضي حصل الاثنين في جبل مغيلة".

وكانت الوزارة أعلنت الاثنين إصابة أربعة عسكريين خلال عملية تمشيط للجيش في الجبل اثر انفجار اللغم الذي زرعه "إرهابيون". وجبل مغيلة متاخم لجبل الشعانبي الذي تتحصن فيه "كتيبة عقبة بن نافع"، الجماعة "الجهادية" الرئيسية في تونس. وزرعت "الكتيبة"، المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ألغاماً تقليدية الصنع في جبال بولاية القصرين لمنع تقدم قوات الأمن والجيش.

ومنذ نهاية 2012، قتل عشرات من عناصر الأمن والجيش في انفجار ألغام وكمائن وهجمات نسبت السلطات أغلبها الى كتيبة عقبة بن نافع.