20-04-2024 08:35 AM بتوقيت القدس المحتلة

خمسة سوريين لقوا حتفهم في غرق مركب قبالة سواحل #تركيا

خمسة سوريين لقوا حتفهم في غرق مركب قبالة سواحل #تركيا

لقي خمسة مهاجرين سوريين حتفهم صباح الثلاثاء، إثر غرق مركب كان يقلهم من تركيا الى اليونان، وفق ما نقلت تقارير اعلامية.

لقي خمسة مهاجرين سوريين حتفهم صباح الثلاثاء، إثر غرق مركب كان يقلهم من تركيا الى اليونان، وفق ما نقلت تقارير اعلامية.  وقال أحد الناجين من إن الضحايا الخمسة كانوا عالقين تحت هيكل المركب.

وأفادت وكالة الاناضول للأنباء انه تم انقاذ 24 مهاجرا بعدما انقلب المركب في بحر ايجه في طريقه من تركيا الى جزيرة كوس اليونانية، وتم العثور على جثث المهاجرين الخمسة.

وأفاد مراسل لوكالة فرانس برس في بودروم انه شاهد نقل قوات خفر السواحل التركية عدداً من الجثث الى الشاطئ، فيما جلس الناجون ملتحفين بالاغطية وتبدو عليهم علامات فقدان الامل.

وقال أحد الناجين، وهو سوري من محافظة حلب رفض الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس، إن القتلى علقوا تحت هيكل المركب بعد انقلابه.

ورغم أن انقلاب المركب ليس معروفاً، إلا أن مهاجرين قالوا إن الحادث يعود الى اكتظاظه بالركاب.

ونجح غطاسون أتراك في في انقاذ ثلاثة اشخاص، بينهم طفل، وأخرجوهم من تحت هيكل القارب كما ذكرت وكالة الاناضول. ونُقل ناجون إلى مستشفيات محلية فيما الجثث وضعت في المشرحة.

وشهد الاسبوع الماضي زيادة كبيرة في عدد المهاجرين، وخصوصاً من سوريا وافغانستان وباكستان ودول افريقية، المتجهين الى اليونان بحثا عن حياة جديدة في  أوروبا.

وبحسب بيانات الحكومة التركية التي اطلعت فرانس برس عليها. فان قوات خفر السواحل انقذت حوالى 18300 مهاجر في بحر ايجه الشهر الماضي واكثر من 5275 الاسبوع الماضي وحده.

ويغتنم المهاجرون والكثير منهم يدفع اكثر من الف دولار للمهربين اجواء الصيف الهادئة ليحاولوا يوميا عبور بحر ايجه من بودروم الى جزيرة كوس اليونانية. وهي من بين الطرق الاقصر بحرا بين تركيا والاتحاد الاوروبي.