19-04-2024 01:20 PM بتوقيت القدس المحتلة

بدء عملية انتشال جثث ضحايا الطائرة التي تحطمت شرق اندونيسيا

بدء عملية انتشال جثث ضحايا الطائرة التي تحطمت شرق اندونيسيا

بدأت الأربعاء عملية انتشال جثث الضحايا ال54 الذين قضوا في تحطم طائرة شرق اندونيسيا، بعدما كانت قد توقفت بسبب سوء الأحوال الجوية في مكان الحادث

بدأت الأربعاء عملية انتشال جثث الضحايا ال54 الذين قضوا في تحطم طائرة شرق اندونيسيا، بعدما كانت قد توقفت بسبب سوء الأحوال الجوية في مكان الحادث. وأعلن الجيش وصول رفات ستة اشخاص، قتلوا عندما تحطمت طائرة تريغانا خلال رحلة قصيرة بسبب سوء الأحوال الجوية، الى بلدة اوكسيبيل في مقاطعة بابوا.

وقال المتحدث باسم الجيش المحلي بودي تيجو راهارديو إن 11 جثة اخرى انتشلت من المنطقة الجبلية ذات الأشجار الكثيفة، وشارك نحو 300 من السكان في عملية الانتشال. وبعد الانتهاء من عملية الانتشال، سيتم نقل الجثث الى جايابورا عاصمة مقاطعة بابوا.

وكانت السلطات تأمل بداية استخدام المروحيات لنقل الجثث من الموقع، إلا أن سوء الأحوال الجوية الاربعاء شكل خطراً على الطيران في المنطقة. وعثرت فرق الاغاثة التي نشرت في الموقع في اقليم بابوا الشرقي ايضاً على الصندوقين الاسودين للطائرة والمبلغ النقدي الذي كان موظفون في بريد بابوا ينقلونه لتوزيعه على عائلات فقيرة في المقاطعة وقيمته 6.5 مليارات روبية (420 الف يورو). وقد احترق جزء من هذا المبلغ.

ووتوجه ثلاثة محققين من المكتب الفرنسي للتحقيقات والتحاليل واربعة مستشارين فنيين من الشركة الفرنسية الايطالية ايه تي آر الى جاكرتا للتحقيق في الحادث. وكانت الطائرة قد اختفت بعد ظهر الأحد عن شاشات الرادار اثناء رحلة تستغرق حوالى 45 دقيقة وسط طقس سيئ بين جايابورا عاصمة مقاطعة بابوا الشرقية وبلدة اوكسيبيل التي تبعد اقل من 300 كلم جنوباً.