18-11-2019 08:51 PM بتوقيت القدس المحتلة

فنزويلا تغلق قسماً من حدودها مع كولومبيا بعد كمين اصيب خلاله ثلاثة عسكريين ومدني

فنزويلا تغلق قسماً من حدودها مع كولومبيا بعد كمين اصيب خلاله ثلاثة عسكريين ومدني

امر رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو في وقت متأخر الأربعاء باغلاق قسم من الحدود مع كولومبيا شمال غرب فنزويلا لمدة 72 ساعة بعد كمين اصيب خلاله ثلاثة عسكريين ومدني

امر رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو في وقت متأخر الأربعاء باغلاق قسم من الحدود مع كولومبيا شمال غرب فنزويلا لمدة 72 ساعة بعد كمين اصيب خلاله ثلاثة عسكريين ومدني. وقال مادورو، في مقابلة عبر الهاتف مع محطة تلفزة حكومية، "لقد اصدرت تعليمات (للقوات المسلحة) باغلاق الحدود مع كولومبيا في سان انطونيو ديل تاشيرا واورينا بمفعول فوري لمدة 72 ساعة".

هذا واعرب مادورو عن امله "في تعاون السلطات الكولومبية بشكل كامل لتحديد هويات المهاجمين وتوقيفهم في حال اصبحوا داخل الأراضي الكولومبية". وتتقاسم فنزويلا وكولومبيا حدوداً تمتد على 2219 كلم، حيث تندد سلطات البلدين بأنشطة مجموعات مسلحة وشبه عسكرية ومهربي مخدرات ووقود ومنتجات اخرى.

ويأتي هذا القرار بعدما اطلق رجلان على دراجة نارية النار على ضابطين كانا يقومان بعملية ضد مهربين في مدينة سان انطونيو ديل تاشيرا على الحدود الشمالية الغربية للبلاد مع كولومبيا. وقال مادورو إن أحد العسكريين "اصيب بجروح بالغة" كما اصيب أحد المارة بالرصاص. وفي وقت لاحق، أعلن حاكم ولاية تاشيرا خوسيه فيلما أن ثلاثة عسكريين ومدنياً اصيبوا في الحادث.