23-07-2019 06:32 PM بتوقيت القدس المحتلة

فنزويلا تغلق قسما من حدودها مع كولومبيا الى اجل غير محدد

فنزويلا تغلق قسما من حدودها مع كولومبيا الى اجل غير محدد

امر رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو ليل الجمعة السبت باغلاق قسم من الحدود مع كولومبيا في شمال غرب فنزويلا الى اجل غير محدد بعد قرارا سابق الاربعاء باغلاق هذه الحدود 72 ساعة.

  
امر رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو ليل الجمعة السبت باغلاق قسم من الحدود مع كولومبيا في شمال غرب فنزويلا الى اجل غير محدد بعد قرارا سابق الاربعاء باغلاق هذه الحدود 72 ساعة. وقال مادورو لمحطة تلفزيون حكومية "قررت اغلاق الحدود لفترة اطول، لفترة اطول بكثير".

وياتي هذا القرار الذي كان يفترض ان ينتهي الاحد، بعدما اطلق رجلان على دراجة نارية النار على ضابطين كانا يقومان بعملية ضد مهربين في مدينة سان انطونيو ديل تاشيرا على الحدود الشمالية الغربية للبلاد مع كولومبيا، واصيب في الهجوم ثلاثة عسكريين ومدني.

واعلن مادورو ايضا حالة "الاستثناء الدستوري" في عدة بلدات من ولاية تاشيرا، مكتفيا بالقول ان هذا الاجراء يتيح "للسلطات المدنية والعسكرية والامينة امكانية اعادة النظام والامن الى المنطقة المحاذية لكولومبيا في فنزويلا".

وكان الرئيس الفنزويلي عبر عن امله "في تعاون السلطات الكولومبية بشكل كامل لتحديد هويات المهاجمين وتوقيفهم في حال اصبحوا داخل الاراضي الكولومبية".

وتتقاسم فنزويلا وكولومبيا حدودا غير مضبوطة تمتد 2219 كلم وتتحدث سلطات البلدين عن انشطة تقوم بها مجموعات مسلحة وشبه عسكرية ومهربي مخدرات ووقود ومنتجات اخرى، فيها.