08-07-2020 07:13 AM بتوقيت القدس المحتلة

سيول تطالب بيونغ يانغ بالاعتذار


سيول تطالب بيونغ يانغ بالاعتذار

أعلنت كوريا الجنوبية الاثنين أنها لن توقف البث الدعائي بمكبرات الصوت على الحدود مع كوريا الشمالية، اذا لم تقدم بيونغ يانغ "اعتذاراً واضحاً" حول "سلسلة الاستفزازات الأخيرة"، فيما تواصل الكوريتان مفاوضات لانهاء التوتر الع

أعلنت كوريا الجنوبية الاثنين أنها لن توقف البث الدعائي بمكبرات الصوت على الحدود مع كوريا الشمالية، اذا لم تقدم بيونغ يانغ "اعتذاراً واضحاً" حول "سلسلة الاستفزازات الأخيرة"، فيما تواصل الكوريتان مفاوضات لانهاء التوتر العسكري.

وصدر هذا الموقف عن رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيه، فيما يواصل ممثلون كبار عن البلدين محادثات ماراتونية بدأت السبت في قرية بانمونجوم الحدودية، حيث وقع اتفاق وقف اطلاق النار نهاية الحرب الكورية 1950-1953. لكن الآمال بتحقيق تقدم في المفاوضات تبددت مع اعلان كوريا الجنوبية بأن الشمال يسعى للتأثير على نتيجة العملية التفاوضية مع تحركات عسكرية استفزازية، بما يشمل نقل وحدات مدفعية اضافية الى الحدود ونشر عشرات الغواصات. وقالت رئيسة كوريا الجنوبية، خلال اجتماع مع مستشاريها، إن على كوريا الشمالية أن تقدم "اعتذارات واضحة"، وأن تعد بأنها لن تُقدم على "استفزازات جديدة".

وأضافت الرئيسة أن كوريا الشمالية تسببت في الأزمة الحالية من خلال "انشطة استفزازية"، حسب زعمها. ويترأس المفاوضات في بانمونجوم مستشار شؤون الأمن القومي في كوريا الجنوبية كيم كوان-جيم، ونظيره الكوري الشمالي هوانغ بيونغ-سو الذي يعتبر الرجل الثاني في النظام وأحد اقرب مساعدي كيم جونغ اون.