28-03-2024 07:55 PM بتوقيت القدس المحتلة

بدء محاكمة 41 شخصا في الامارات بتهمة السعي لاقامة "دولة خلافة"

بدء محاكمة 41 شخصا في الامارات بتهمة السعي لاقامة

بدأت الاثنين في ابوظبي محاكمة 41 شخصا بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي والسعي لاقامة "دولة خلافة"، بحسب ما افادت وكالة انباء الامارات.

  
بدأت الاثنين في ابوظبي محاكمة 41 شخصا بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي والسعي لاقامة "دولة خلافة"، بحسب ما افادت وكالة انباء الامارات.

وذكرت الوكالة ان احد المتهمين لم يحضر لاسباب صحية فيما اجلت الجلسة الى 28 ايلول/سبتمبر المقبل.

وكانت النيابة العامة اعلنت مطلع اب/اغسطس احالة 41 شخصا يشكلون ما يعرف بـ"مجموعة شباب المنارة"، الى المحاكمة امام المحكمة الاتحادية العليا بتهمة الانتماء الى "تنظيم ارهابي" بهدف الاطاحة بالسلطة واقامة "دولة خلافة".

ونادرا ما تجري محاكمات جماعية بتهمة الارهاب في الامارات، خاصة ان الجماعات المسلحة لم تضرب حتى الآن في هذه الدولة الخليجية بعكس دول عربية اخرى.

وقال النائب العام سالم سعيد كبييش لوكالة الانباء الاماراتية في الثاني من اب/اغسطس ان هؤلاء الاشخاص "من عدة جنسيات" وبينهم اماراتيون، مشيرا الى "انهم انشأوا واسسوا واداروا جماعة ارهابية داخل الدولة، تعتنق الفكر التكفيري الارهابي المتطرف بغية القيام بأعمال إرهابية داخل أراضيها وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر".

واضاف كبيش ان هؤلاء كانوا يريدون "الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة".

والشهر الماضي نفذت السلطات الاماراتية عقوبة الاعدام بحق المواطنة آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) بعد ادانتها بقتل المدرسة الاميركية ابوليا ريان (47 عاما) في كانون الاول/ديسمبر طعنا "لغرض ارهابي".