12-12-2017 03:57 PM بتوقيت القدس المحتلة

ليبيا: مشاورات دولية حول سبل دعم حكومة الوفاق في حال تشكليها

ليبيا: مشاورات دولية حول سبل دعم حكومة الوفاق في حال تشكليها

بحثت بعثة الامم المتحدة الى ليبيا مع ممثلين عن دول اوروبية وعربية ومنظمات ووكالات دولية سبل دعم حكومة الوحدة الوطنية التي تعمل البعثة على تشكيلها عبر رعايتها لحوار بين طرفي النزاع على السلطة المستمر منذ عام.

بحثت بعثة الامم المتحدة الى ليبيا مع ممثلين عن دول اوروبية وعربية ومنظمات ووكالات دولية سبل دعم حكومة الوحدة الوطنية التي تعمل البعثة على تشكيلها عبر رعايتها لحوار بين طرفي النزاع على السلطة المستمر منذ عام، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وقالت البعثة في بيان لها الاربعاء "عقدت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعا مع الدول الاعضاء والمنظمات الاقليمية والمنظمات غير الحكومية ووكالات وصناديق وبرامج الامم المتحدة المختصة بالشأن الليبي في تونس الثلاثاء".
   
ولفت البيان الى ان "الاجتماع تناول تقديم الدعم لحكومة الوفاق الوطني الليبية المستقبلية ومناقشة مبادئ المساعدة الدولية إلى ليبيا والاتفاق عليها بحيث يكون سبيلا للمضي قدما وآلية للتنسيق في حال طلبت حكومة الوفاق الوطني المساعدة الدولية".
   
واشار البيان الى ان "ممثلين عن اكثر من 15 دولة ومنظمات اقليمية(بما في ذلك الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية) حضروا الاجتماع بالاضافة الى العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية وممثلين عن جميع كيانات الامم المتحدة المختصة بالشأن الليبي فضلا عن البنك الدولي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا".