23-07-2019 06:45 PM بتوقيت القدس المحتلة

صحافي صيني يعترف بأنه تسبب بالفوضى في الأسواق المالية

صحافي صيني يعترف بأنه تسبب بالفوضى في الأسواق المالية

بثّ التلفزيون الرسمي الصيني فيديو لصحافي متخصص في الشؤون المالية يعترف فيه بأنه تسبب "في البلبلة والفوضى" التي عمّت أسواق المال الصينية وكبّد "البلاد خسائر فادحة"

بثّ التلفزيون الرسمي الصيني فيديو لصحافي متخصص في الشؤون المالية يعترف فيه بأنه تسبب "في البلبلة والفوضى" التي عمّت أسواق المال الصينية وكبّد "البلاد خسائر فادحة"، في وقت تسعى بكين لإعادة الهدوء الى الاسواق.

وتم توقيف وانغ شياولو الصحافي في مجلة كايجينغ بعد العاصفة التي شهدتها أسواق المال مؤخراً في الصين وذلك بداعي بث أخبار كاذبة حول السندات وأسواق العقود الآجلة، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية.

وكان وانغ أكد في مقال نشر في تموز/يوليو أن اللجنة الصينية لضبط الأسواق المالية تدرس إمكانية خروج الأموال العامة من السوق.

وكان من شأن إمكانية خروج الرساميل قبل أجلها أن تثير الذعر بين المستثمرين وتدخلت بكين بشكل مكثّف لإرساء الاستقرار في مؤشرات البورصة ولا سيما من خلال إقبال هيئات عامة على شراء كميات من الأسهم والسندات.

وسارعت اللجنة الصينية لضبط الاسواق المالية إلى نفي ما كتبه الصحافي ووصفت أقواله بانها "غير مسؤولة".

وظهر الصحافي في فيديو بثته شبكة "سي سي تي في" الرسمية الاثنين "يعترف" أمام الكاميرا بأنّه تعمد عرض الوضع بشكل مضخم، قائلاً: "لم يكن يجدر بي نشر هذا المقال الذي كان له تاثير سلبي على السوق في وقت شديد الحساسية .. انني متاسف للغاية".