18-07-2019 01:31 AM بتوقيت القدس المحتلة

انفجار سيارة مفخخة في وسط العاصمة الليبية واصابة شخص

انفجار سيارة مفخخة في وسط العاصمة الليبية واصابة شخص

أُصيب شخص واحد على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة في وسط العاصمة الليبية، يوم الإثنين، قرب مكاتب شركة مليتة للنفط والغاز التي تملك مجموعة "ايني" الايطالية حصة فيها

أُصيب شخص واحد على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة في وسط العاصمة الليبية، يوم الإثنين، قرب مكاتب شركة مليتة للنفط والغاز التي تملك مجموعة "ايني" الايطالية حصة فيها، ما تسبب بأضرار في الأبنية المحيطة بموقع التفجير.

وقال مسؤول أمني في طرابلس الخاضعة لسلطة حكومة غير معترف بها دولياً في تصريح لوكالة فرانس برس "أُصيب شخص واحد على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة الظهرة وسط العاصمة".

وانفجرت السيارة على بعد أمتار من مكاتب شركة مليتة للنفط والغاز، وهي شركة مختلطة تملكها بالتساوي مؤسسة النفط الليبية الحكومية ومجموعة ايني الايطالية للطاقة، بحسب ما شاهد مراسل فرانس برس.

ويقع في الشارع نفسه فرع لمصرف الجمهورية الحكومي، وفرع لمكتب بريد ليبيا، كما تضم المنطقة عدة سفارات عربية وأجنبية، بينها السفارتان السعودية والهولندية.

وأدى انفجار السيارة إلى أضرار في مبنى شركة مليتة، وفي مبنى مصرف الجمهورية والأبنية المحيطة، حيث تنأثر الزجاج على أرض الشارع وتحطمت نوافذ وابواب هذه الأبنية.

واكتظ موقع التفجير بعناصر الأمن الذين عمد بعضهم إلى تغطية وجوههم، فيما كانت سيارة إطفاء اخمدت حرائق اندلعت بعيد التفجير لا تزال في موقعها.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن هذا التفجير.