23-10-2019 05:10 AM بتوقيت القدس المحتلة

خمسة قتلى على الاقل في انفجار في مصنع كيميائي في شرق الصين

خمسة قتلى على الاقل في انفجار في مصنع كيميائي في شرق الصين

اعلنت وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية الثلاثاء مقتل خمسة اشخاص على الاقل في انفجار دمر مساء الاثنين مصنعا كيميائيا في شرق البلاد، وذلك بعد اسبوعين على الانفجارات الهائلة التي وقعت في مرفأ تيانجين


صورة الانفجارات الهائلة التي وقعت في مرفأ تيانجين اعلنت وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية الثلاثاء مقتل خمسة اشخاص على الاقل في انفجار دمر مساء الاثنين مصنعا كيميائيا في شرق البلاد، وذلك بعد اسبوعين على الانفجارات الهائلة التي وقعت في مرفأ تيانجين واسفرت عن سقوط 159 قتيلا.

وكانت حصيلة سابقة اعلنتها وسائل اعلام رسمية صينية تحدثت عن سقوط قتيل واحد في الانفجار الذي وقع في مصنع لمجموعة دياوكوتشيانغ بينيوان كيميكال كو في دونغينغ في اقيلم شاندونغ شرق البلاد.

وظهرت في صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية ولم يتم التحقق من صحتها كتلة كبيرة من اللهب. وبحسب موقع اخباري مرتبط بالحكومة المحلية فان الحريق الذي تلى الانفجار اخمد بعد خمس ساعات بينما اوقفت الشرطة "اشخاصا مسؤولين في الشركة".

ويأتي هذا الانفجار بعد اكثر من اسبوعين على وقوع كارثة تيانجين في 12 آب/اغسطس حيث دمرت انفجارات عدة بدأت في مستودع للمنتجات الكيميائية جزءا من منطقة المرفأ ومجمعات سكنية مجاورة.

والثلاثاء ارتفعت حصيلة انفجارات تيانجين الى 159 قتيلا، في حين لا يزال 14 شخصا في عداد المفقودين.