29-03-2024 09:26 AM بتوقيت القدس المحتلة

كاميرون: على استعداد لاستقبال الاف اللاجئين السوريين الاضافيين

كاميرون: على استعداد لاستقبال الاف اللاجئين السوريين الاضافيين

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة أن بلاده مستعدة "لبذل المزيد" من أجل حل ازمة المهاجرين الى اوروبا ولاستقبال "الاف اللاجئين السوريين الاضافيين"

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة أن بلاده مستعدة "لبذل المزيد" من أجل حل ازمة المهاجرين الى اوروبا ولاستقبال "الاف اللاجئين السوريين الاضافيين". كما صرّح كاميرون امام صحافيين في لشبونة "ازاء ضخامة الأزمة ومعاناة الناس أعلن اليوم أننا سنبذل المزيد من الجهود من خلال استقبال الاف اللاجئين السوريين الاضافيين بموجب المعايير الحالية والتي سنقوم بمراجعتها"، متابعاً "سنتحرك بما يمليه عليه عقلنا وقلبنا لتأمين ملاذ لمن هم بحاجة اليه مع العمل على حل على المدى الطويل للأزمة في سورية".

وجمعت عريضة رفعت الى مجلس النواب من أجل استقبال مزيد من اللاجئين قرابة 250 الف توقيع، بينما اشارت منظمة "افاز" الى أن قرابة الفي بريطاني تطوعوا لاستقبال اسر من اللاجئين في منازلهم. واستقبلت بريطانيا 216 لاجئاً سورياً بموجب برنامج حكومي خاص في العام الماضي كما حصل قرابة خمسة الاف لاجئ سوري على لجوء سياسي منذ بدء الأزمة في 2011 وهو عدد اقل بكثير مقارنة بفرنسا والمانيا والسويد.