16-10-2019 03:26 AM بتوقيت القدس المحتلة

ليبيا: "برلمان طرابلس" يحذر بعثة الامم المتحدة من عقد لقاءات من دون موافقته

ليبيا:

هدد "المؤتمر الوطني العام" في ليبيا(الهيئة التشريعية للسلطات الحاكمة في طرابلس) بمقاضاة بعثة الامم المتحدة الى ليبيا على خلفية قيامها منفردة بوضع ترتيبات لعقد لقاءات مع ضباط وقادة جماعات مسلحة.

هدد "المؤتمر الوطني العام" في ليبيا(الهيئة التشريعية للسلطات الحاكمة في طرابلس) بمقاضاة بعثة الامم المتحدة الى ليبيا على خلفية قيامها منفردة بوضع ترتيبات لعقد لقاءات مع ضباط وقادة جماعات مسلحة، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
   
وقال رئيس المؤتمر نوري ابو سهمين في رسالة وجهها الى رئيس بعثة الامم المتحدة برناردينو ليون إن "الاجتماعات التي تعقد مع بعثة الامم المتحدة من دون موافقة المؤتمر خارج الشرعية"، واضاف "نتفاجأ ويتناهى الى سمعنا قيامكم وبترتيبات مسبقة لعقد لقاءات واجتماعات مع بعض ضباط رئاسة الاركان العامة وقادة من الثوار حسب اختياركم من دون اي مراعاة لادنى حدود من المسؤولية القانونية والاخلاقية التي تتطلب الترتيب والاذن المسبق عن طريق فريق الحوار".
   
واكد ابو سهمين "تصرفاتكم هذه والمتكررة سنضطر معها وبموجب القانون الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية على المستوى المحلي والدولي بما فيها رفع دعاوى امام القضاء المختص ضد بعثتكم"، ولفت الى ان "مثل هذه التصرفات تعد اعتداء صارخا على سيادة الدولة ومساسا بالامن القومي ومعرقلة للحوار الجدي".